وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة المدربين الدوليين لألعاب القوى تتواصل لليوم الثالث

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 18:15 )
رام الله – معا -شروق زيد - تتواصل فعاليات دورة المدربين الدولية لليوم الثالث على التوالي في فندق الرتنو بمدينة رام الله بمشاركة 25 متدرب ومتدربة متخصصون في التربة الرياضية و ألعاب القوى والتي يشرف عليها الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى .
وأفاد مدير الدورة مفيد عبد الله بان الساعات الأولى للدورة اليوم اشتملت على محاضرات في الوحدة التدريبية لأنها المسؤولية الكبيرة التي تقع على المدرب بما تحققه من نتائج على صعيد اللاعبين وفقا للمواصفات العمرية والرياضية للوصول إلى أفضل النتائج والمستويات المتطورة على صعيد اللعبة .
كما وتناول المشاركون في الدورة تخطيط الوحدة التدريبية بناءا على مبادئ وقوانين اللعبة وزيادة التحمل التدريبي والتخصصية وقانون المردود الايجابي الفعال ولذلك تطرق المحاضرون للفروق الفردية والقدرات المختلفة لديهم وتوضيح الوحدة الملائمة لتلك الوحدات وتوسيع قاعدة اللعبة وخصوصا لدى الأطفال الذين هم أساس لعبة ألعاب القوى ،بالتعاون مع العائلة والنادي والمدرب لإنجاح تلك الخطة الموضوعة لتنمية الموهوبين بكامل الصفات من خلال البيئة المحيطة به .
وقام مدير الاتحادات في اللجنة الاولمبية الفلسطينية هاني الحلبي وعضو اللجنة الاولمبية داود متولي بتفقد الدورة لليوم الثاني على التوالي ومناقشة اللاعبين بضرورة وجود خطط ثابتة لاتحاد العاب القوى ليعمل المدربين على حضورها ولتتمكن اللجنة الاولمبية من دراستها بالشكل الفعال وتوفير الإمكانيات الأزمة لها .
وقد عبر الحلبي عن سعادته بهذه الدورة متمنيا التطور والتقدم للمشاركين ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب للمدربين مبينا أهمية الكادر الرياضي المؤهل في النهضة الرياضية .
كما وتحدث داود متولي عن أهمية هذه الدورة ولما تصبو اليه من تحقيق النتائج المستقبلية ومواكبة كل ما هو جديد على الصعيد الرياضي
واجاب اعضاء اللجنة الاولمبية والمدربين الدوليين على استفسارات واسئلة المشاركين وعمل جلسة من الحوار البناء للنهوض باللعبة وصولا الى اولمبياد لندن .ش