وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد فتح اسرائيل لسد- فيضان وادي غزة يغرق منازل ويشرد عائلات باكملها

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 00:14 )
غزة - معا- أعلنت طواقم الدفاع المدني في قطاع غزة، انها قامت باخلاء العشرات من المنازل في منطقة جحر الديك، والمناطق المحاذية لوادي غزة بسبب قيام السلطات الاسرائيلية بفتح احد السدود لوادي غزة، ما تسبب في سيول كبيرة .

وقالت الدفاع المدني في اتصال بوكالة "معا" انها قامت باخلاء بعض المواطنين من منازلهم ونقلهم لمناطق امنة خشية من الغرق كمان انها قامت بشفط المياه من بعض المناطق.

من جهته اكد د. معاوية حسنين مدير عام الطوارئ لــ"معا" ان طواقم الطوارئ على جاهزية كاملة وقامت بمساعدة المواطنين في المناطق المحاذية لوادي غزة جنوب مدينة غزة، مؤكدا عدم وقوع اي ضحايا .

من جهته وصف العقيد يوسف الزهار مدير الدفاع المدني بالحكومة المقالة ان سيل المياه كبير في وادي غزة و ارتفاع منسوبها عال جدا وقوتها جارفة، مناشدا المواطنين بضرورة التجاوب و الاستماع الي توجيهات الدفاع المدني لمنع وقوع ضحايا او غرقي في تلك المناطق المحاذية لوادي غزة .

ودعا الزهار في تصريحات صحفية الشرطة الفلسطينية الي منع دخول السيارات الي المحاور الثلاثة التي توصل مدينة غزة في جنوبها.

يذكر ان وادي غزة كان خلال العقود الماضية يشهد سيولا عارمة ويتسبب في فصل جنوب القطاع عن شماله الا ان السلطات الاسرائيلية عملت علي تحويل مسار الوادي ووضع مصائد للمياه قبل وصولها للقطاع.