وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكرة الفرعونية... تعلو بقيادة شحاته * بقلم ابراهيم الدمج

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 20:13 )
بدأت المدرسة الكروية المصرية بقيادة المعلم شحاته بتعليم المنتخبات فنون الكرة, بالروح الجماعي والروح القتالية , بدا المنتخب المصري رحلته مع المعلم شحاته في اكتوبر 2004, حيث عمل كمدرب للمنتخب , وقاد منتخب مصر للفوز ببطولة كاس الامم الافريقية مرتين في عام 2006في مصر, وعام 2008, في غانا., وهو في الطريق لعبور كاس الامم الافريقية في انغولا.

الروح القتالية الذي يمناز فيها المنتخب المصري واللعب النظيف والروح الجماعي جعلته يقارع اقوى النتخبات العالمية و ولاننسى بطولة كاس القارات عام 2009 , عندما سحق المنتخب المصري ايطاليا 1/صفر, كان ذلك بفضل المعلم شحاته , وجهود لاعبي المنتخب, ان وجود مدرب زرع الثقة بين اللاعبين والانسجام ساهم في وضع منتخب مصر من اقوى فرق افريقيا , حيث بدات المنتخبات العالمية تحسب له ,

المنتخب الافضل تكتيكيا وتقنيا في بطولة انغولا يعزو بذلك الى اختيار اللاعبيين الاكفاء, ومزج جيل الشباب بجيل الخبرة , واختيار البدلاء من اللاعبين في الوقت المناسب رغم ان منتخب مصر يفتقد في هذه البطولة الى الى جهود صانع الالعاب ابو تريكة, والمهاجم عمرو زكي .

المنتخب المصري يحلق يتصدر قائمة مجموعته ويتاهل الى ربع النهائي بعد ان تخطى نسور نيجيريا , وسحق موزمبيق جعلته يغرد وحيدا قي قمة مجموعته قبل لقاء موزمبيق.

المنتخب المصري على بعد مسافة من تحقيق حلمه بسباعية كاس الامم الافريقية, وثلاثية للمعلم شحاته على التوالي, سر يا معلم ... نحو اللقب .