وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يستقبل السفير الأردني ويبحث معه سبل تحديث بروتوكول التعاون

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 14:59 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام في وزارة الشباب والرياضة- استقبل موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة السفير الاردني يحيى القراله وذلك بمقر الوزارة برام الله وبحضور ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية ووليد عطاطرة مدير عام الشؤون الشبابية وفتحي خضر مدير عام الطفولة والطلائع وبدر مكي مدير العلاقات العامة والاعلام وهالة خوري مديردائرة العلاقات الدولية .

وشكر ابو زيد السفير الاردني على الحضور الدائم للاردن في كافة المحافل والمناسبات ، مؤكدا هلى العلاقة المتجذرة بين البلدين ووضع ابو زيد السفير في صورة عمل الوزارة وما تهدف اليه في توجهاتها للعام 2010 واولوياتها خاصة في مجالي البنية التحتية والتركيز على العمل الشبابي ، وتحدث ابو زيد عن ان الوزارة تسير باتجاه تشكيل مجلس اعلى للشباب وذلك بعد الاطلاع على التجربة الاردنية في تجربة المجلس الاعلى حيث الاستقرار الاداري بحيث تكون الانجازات بشكل اكبر ، كما وطلب ابو زيد من السفير اعادة تحديث بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة في فلسطين والمجلس الاعلى للشباب في الاردن حيث ان الوزارة لديها الجاهزية لتقديم مقترح مكثف وموجز لاعادة تفعيل التعاون بين البلدين وان الوزارة لديها الامكانات المادية والفنية والادارية للتبادل والتعاون المشترك .

وقد عبرا لسفير الأردني عن شكره على هذه الدعوة مؤكدا على ان العلاقة بين فلسطين والاردن علاقة متميزة وعلاقة توامة مشيرا الى ان لديهم التعليمات والتوجيهات من الملك عبد الله الثاني بضرورة تقديم كل التسهيلات والدعم للسلطة الوطنية الفلسطينية مؤكدا على امكانية تحديث البروتوكول ، كما استعرض دور الاردن في مجال تنمية الشباب واستعرض دورهم في احياء القدس عاصمة الثقافة العربية .

ويلتقي ممثل سلوفينيا لدى السلطة الوطنية ..
كما التقى ابو زيد بسفير جمهورية سلوفينيا لدى السلطة اغور بوغاتشار ، وذلك في مقر الممثلية برام الله بحضور ابراهيم الصباح ،وليد عطاطرة ،فتحي خضروهالة خوري .

وقد وضع ابو زيد السفير في صورة تطلعات الوزارة للعام 2010 مؤكدا على توجه الوزارة لعقد لقاءات مع كافة الممثليات العاملة في فلسطين لتطوير بروتوكولات تعاون مشترك في مجال الشباب والطفولة والطلائع والمراة والرياضة من خلال الانشطة اللامنهجية وذلك لتعزيز الحوار والتواصل بين الشعوب الاخرى .

من جانبه عبر السفير السلوفيكي بوغاتشار عن شكره للزيارة مؤكدا على اهتمام سلوفينيا بالقضية الفلسطينية على اعتبار ان فلسطين محور هام في الشرق الاوسط واطلع الوفد على ما تقدمه سلوفينيا من دعم في مجالات متعددة وخاصة في مجال التبادل الشبابي على مستوى جامعات الضفة وطلب من الوزارة تقديم رسالة توضيحية لبحث سبل التعاون المشترك .

وفي نهاية اللقاء عبر ابو زيد عن شكره لجمهورية سلوفينيا لما تقدمه من برامج للاطفال في قطاع غزة مؤكدا على ان هذا اللقاء سيكون خطوة اولى يتم البناء عليها مستقبلا .