وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوادية: مذكرات عاجلة لوزراء الخارجية العرب لإيجاد حل لمأزق الحوار

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 16:03 )
بيت لحم- معا- أعلن ممثل الشخصيات المستقلة الدكتور ياسر الوادية اليوم الثلاثاء أن تجمع الشخصيات المستقلة قام بإرسال مذكرات عاجلة لوزراء الخارجية العرب، واللجنة المشكلة لإنهاء ملف الانقسام المنبثقة عن اللجنة الادارية من جامعة الدول العربية تطالب بضرورة الاسراع قي إنهاء الانقسام، وايجاد حل للمأزق الحالي المتمثل في مواقف طرفي الخلاف التي تعطل التقدم في ملف المصالحة.

كما أكد الوادية أن تجمع الشخصيات المستقلة على تواصل مع أمين عام جامعة الدول العربية والقيادة المصرية بالاضافة للقيادات الفلسطينية، في محاولة لتحريك الاوضاع. تصريحات الوادية جاءت ضمن سياق نشرة أخبار الرئيسية والتي تبث عبر اثير شبكة معا الإذاعية.

وكان الوادية أفاد في مقابلة سابقة لوكالة "معا" وجود مشاورات مع أطراف فلسطينية ومصرية وجامعة الدول العربية للخروج من المأزق الذي يدور حول التوقيع على الورقة المصرية أو اللقاء بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي خالد مشغل.

وقال: إن حماس تريد عقد لقاء مع الرئيس الذي يطالب بالتوقيع على الوثيقة المصرية اولا، موضحا "أننا لا نريد أن نبقى في هذه الدائرة وحالة الجمود، وقد أعلنّا موقفنا بضرورة التجاوب مع الجهد المصري للتوقيع على الوثيقة المصرية لنبدأ بالخطوات التنفيذية والاجرائية لاتمام اتفاق المصالحة لاننا نحتاج لوقت وجهد اكبر بعملية التنفيذ على الأرض، ولتلاشي أيضا كل المعيقات التي افشلت وثيقة الوفاق الوطني عام 2006 واتفاق مكة عام 2004 نحن نتحدث عن خطوات عملية، قمنا بإيصالها لكل الأطراف، وبان تؤخذ بعين الاعتبار في اليات التنفيذ والضمانات ووجود الوفد الامني العربي، ووفد امني مصري ليتم انهاء هذا الملف في اسرع وقت ممكن".

وثمن الوادية الجهد المصري لاتمام المصالحة والجهد العربي المبذول في هذا الاتجاه على مستوى الدول العربية..