وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلان عن هيئة تأسيسية لجمعية أصدقاء جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 17:43 )
رام الله- معا- أعلن في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء الموافق عن هيئة تأسيسية لجمعية أصدقاء جامعة القدس المفتوحة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الجامعة برام الله امس بحضور م. عدنان سمارة رئيس مجلس أمناء الجامعة والأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة وعدد من الشخصيات العامة والأكاديمية.

والقى م. سماره كلمة رحب فيها بالضيوف معبرا عن فخر الجامعة لإنشاء جمعية أصدقاء في رام الله، مستعرضا تاريخ الجامع والهدف من تأسيسها.

من جهته تحدث الأستاذ الدكتور عمرو عن أن الهدف من جمعية أصدقاء الجامعة هو تكوين قاعدة تضم شخصيات مؤازرة للجامعة تؤمن بأهدافها وتساعد لتحقيقها.

وتطرق الأستاذ الدكتور عمرو إلى فكرة إنشاء الجامعة ، مبينا أنها أسست لغرض توفير الفرصة أمام الفئات الاجتماعية المختلفة لإكمال تعليمها، مشيرا إلى أن "القدس المفتوحة" أثبتت جدارتها على غير صعيد وأن أداء الجامعة مميز بشهادة تقييمات داخلية وخارجية.

وأكد الأستاذ عمرو على أن الجامعة تولي أهمية في هذه المرحلة لتوفير أبنية خاصة بها والاستعاضة عن المباني المستأجرة، لافتا إلى أن الجامعة أنشئت مباني في كل من الخليل وبيت لحم وغزة وهي تعمل حاليا جاهدة لإقامة أبنية في نابلس وجنين وقلقيلية ورام الله والبيرة.

وبين أن الجامعة تلقت دعم من السلطة الوطنية الفلسطينية ومن عدد من البلديات لكن الدعم المقدم لا يكفي، مؤكدا على حاجة الجامعة لدعم المجتمع المحلي لتمكينها من استكمال الأبنية الخاصة بها، مشيرا إلى الجامعة توجهت إلى المجتمع المحلي وأسست مجلس صداقة في كل منطقة لدعم الجامعة في إنشاء الأبنية.

وقال ا. محمد عودة أحد أعضاء الهيئة التأسيسية للجمعية إن جامعة القدس المفتوحة تأسست على قاعدة وطنية معلنة وقد قدمت خدمات لفئات اجتماعية لم تستطع إكمال تعليمها وبالتالي يجب دعمها بكل السبل كونها تمثل حاجة مجتمعية، مشيرا إلى أن الجمعية ستعمل للتخفيف من أهداف الجامعة على كافة الصعد ومن بينها موضوع الأبنية.

وقال د.حنا عيسى مسؤول الشؤون المسيحية في وزارة الأديان وأحد أعضاء الهيئة التأسيسية للجمعية أن "القدس المفتوحة"استطاعت سد فراغات تعليمية وتربوية لم تستطع أبي مؤسسة أخرى من سده، وشكر للدكتور رسلان محمد مدير منطقة رام الله والبيرة التعليمية لجهوده من أجل تأسيس جمعية لأصدقاء الجامعة في المنطقة.

وأشار إلى أن منهاج الجامعة متطور ويقارن بمناهج الجامعة العربية والعالمية المتقدمة.