وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول التخطيط في بلدة عنبتا شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 18:38 )
طولكرم - معا- عقد في قاعة مكتبة بلدة عنبتا شرق طولكرم، ورشة حول " التخطيط بالمشاركة PPW "، بحضور رئيس بلدية البلدة ياسر بركات، ومجموعة من الفنيين العاملين في مؤسسة (CHF) وبمشاركة عدد من فعاليات وأهالي البلدة ومؤسساتها.

وتأتي هذه الورشة في إطار برنامج الإصلاح الديمقراطي (تواصل LDR) الذي ترعاه مؤسسة (CHF) والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبالتعاون مع بلدية عنبتا.

وهدفت هذه الورشة إلى التأكيد على أهمية المشاركــة بين البلدية وقطاعات المجتمع المدني والقطاع الخاص، من خلال عقــد الاجتماعات الدورية ومناقشتهــم في كافة المسائل التي تخص عموم المواطنين، وتحفيزهم على المشاركة في صناعة القرارات وتعميم البرامج والمشاريع البلدية، والمطالبة بخدمات أفضل.

وشكّلت الورشة نموذجا عمليا تم خلاله تطبيق آلية المشاركة المجتمعية في عملية اتخاذ القرار، وتحديد أولويات المشاريع، حيث قام المشاركون باقتراح مجموعة كبيرة من المشاريع المهمة في مختلف القطاعات، تفتقر إليها بلدة عنبتا، حيث تم مناقشة هذه المشاريع من قبل الحضور.

وفي ختام الورشة، اجري اقتراع تم من خلاله اختيار المشاريع ذات الأولوية، وحصل مشروع الحديقة العامة على أعلى الأصوات، على أن تقوم مؤسسة (CHF) بتقديم التمويل اللازم لتنفيذه، حيث حظيت هذه التجربة بإعجاب كبير من قبل جميع المشاركين، وتعهد رئيس البلدية بتكرار التجربة واعتماد هذه الآلية لدى اتخاذ القرارات المتعلقة بتحديد أولويات المشاريع في المستقبل.