وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصري تفتتح معرضا للصور في مدرسة الفرندز

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 20:25 )
رام الله- معا- افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري اليوم الثلاثاء، معرضا للصور نظمه مجلس طلبة مدرسة الفرندز ولجنته الوطنية.

واحتوى (معرض الشهيد) على صور لشهداء الثورة الفلسطينية والحركة الوطنية بما فيهم الرئيس ياسر عرفات، وأبو علي مصطفى، وخالد القاسم وأحمد ياسين وفتحي الشقاقي وخليل الوزير وغسان كنفاني ودلال المغربي، كما اشتمل على صور لشهديات وشهداء من الأطفال والشباب بينهم لينا النابلسي ومحمد الدرة وايمان الهمص.

وشددت المصري في كلمتها أمام الطلبة على أهمية مشاركة الشباب والطلبة في المحافظة على القضية الوطنية، وكذلك دورهم في المحافظة على حلم الشهداء والعناية بأهالي الشهداء. كما حيت المصري جهود طلبة مدرسة الفرندز.

واعتبرت أن مشاركتهم في مثل هذه النشاطات تعزز القضية الوطنية وتحافظ على النهج الديمقراطي في فلسطين. وأكدت أن جيل الشباب يهتم للوحدة الوطنية، ويسعى للخروج من الأزمة الراهنة، مما يدلل عليه إبراز صور الشهداء من كافة الفصائل الفلسطينية.

وشاركت المصري الطلبة في تجاربها في الحركة الوطنية وخبرتها الشخصية عند استشهاد أصدقاء ومقربين منها. وشجعت الطلبة على السير للأمام وتحقيق طموحاتهم.

كما زار المعرض يوم افتتاحه وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع الذي ابدى اعجابه بالمعرض وتشجيعه للطلبة وإبداعاتهم وشكر الطلبة على جهودهم. كما شارك في الافتتاح نائب مدير مدرسة الفرندز جريس أبو العظام والذي شكر المصري على دعمها للمدرسة والطلبة على جهودهم.

من جانبها، رحبت رئيسة مجلس طلبة مدرسة الفرندز نورا سعيد بالحضور الكريم، وأكدت على أهمية معرض الشهداء، ودور مدرسة الفرندز في خدمة القضية الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني.

وشكرت سعيد الوزيرة المصري على حضورها وتشجيها للطلبة. وأكدت أن المعرض يؤكد على الوحدة الوطنية كطموح لكل الشعب الفلسطيني، وأن الطلبة هم عماد مستقبل فلسطين.

وشكرت سعيد زملاءها الطلبة الذين قاموا بهذا الجهد الجماعي المميز، وأشادت بدور كل من زينب مصلح، وعبد السلام هنية، وفارس سعادة، وفؤاد زعرور، وقصي السطري، وشادي دار زيد، وصبحي خوري، وجنين مرعي، ونور حمايل، وشكرتهم على جهودهم المضنية في تصميم وتنفيذ المعرض، وأكدت سعيد على دعوة الأهالي والمؤسسات لحضور المعرض الذي سيستمر حتى يوم الخميس يوميا حتى الساعة الرابعة والنصف مساء.