وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

88500 دولار لكل لاعب نيجيري في حال التتويج باللقب الأفريقي

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 21:41 )
بيت لحم - معا - وكالات -كشف مسؤولون في الاتحاد النيجيري لكرة القدم أمس الاثنين ان كل لاعب سيستلم مكافأة بقيمة 88500 دولار على الاقل في حال التتويج بلقب بطل النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في انغولا.

وسبق للاتحاد النيجيري ان أعلن قبل انطلاق البطولة ان كل لاعب سيحصل على 30 ألف دولار في حال النجاح في التأهل الى الدور ربع النهائي للعرس القاري، ويحتاج لاعبو النسور الممتازة الى التعادل مع موزامبيق يوم غد الاربعاء في لوبانغو لضمان هذه المكافأة.

وخسرت نيجيريا مباراتها الأولى أمام مصر حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين 1-3، لكنها استعادت توازنها بفوز صعب على بنين 1 -0 السبت لتحتل المركز الثاني خلف الفراعنة الذين ضمنوا بطاقة التأهل الى ربع النهائي.

وأوضح المسؤولون ان منتخب النسور الممتازة كما يعرف اللاعبون والجمهور، قد يحصلون على ثلاثة اضعاف هذه المكافأة (ربع النهائي) في حال احرزوا اللقب في 31 كانون الثاني (يناير) الحالي على ملعب 11 نوفمبر في العاصمة لواندا.

وتلهث نيجيريا وراء لقبها القاري الأول منذ عام 1994 في ساحل العاج والثالث في تاريخها بعد الأول على ارضها عام 1980.

وفضلا عن 30 ألف دولار في حال التأهل الى ربع النهائي، سينال كل لاعب 10 آلاف دولار عند التأهل الى نصف النهائي و15 ألف دولار في حال التأهل الى النهائي و20 ألف دولار في حال الفوز في المباراة النهائية. ويمنح الاتحاد النيجيري 500 دولار لكل لاعب يوميا ما يعني حصول كل واحد على 10500 دولار طيلة الاسابيع الثلاثة التي تقام فيها البطولة، وسبق لكل لاعب ان نال 3 آلاف دولار لمجرد المشاركة في النهائيات، وبالتالي ترتفع قيمة المكافآت التي سينالها كل لاعب عند انهائه البطولة متوجا باللقب 88500 دولار.

وأوضح احد كبار المسؤولين في الاتحاد النيجيري ان "الامر الان بيد اللاعبين لكسب هذه المبالغ الكبيرة".

وقرر الاتحاد النيجيري ايضا اعتماد قاعدة الرحلات في درجة رجال الاعمال لكل اللاعبين النيجيريين خلال اي التزام دولي.

وفضلا عن المكافآت المادية الضخمة، فان لاعبي المنتخب النيجيري حصلوا على منازل وتشريف وطني من قبل الحكومة النيجيرية عندما توجوا باللقب القاري عامي 1980 و1994.