وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر يقدم مساعدات طارئة لأهالي المغراقة وجحر الديك

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 16:29 )
غزة- معا- قامت وحدة مواجهة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بتوزيع مساعدات طارئة على أهالي قرية المغراقة جراء السيول التي تعرضت لها بعد فتح الاحتلال الإسرائيلي لأحد السدود على وادي غزة والذي أدى إلى أضرار وخسائر جسيمة في الممتلكات أدت إلى تدمير 16 منزلا منها 5 بشكل كلي والباقي بشكل جزئي فضلا عن غرق عشرات المنازل وتدمير طال الأراضي الزراعية وما صاحبه من نفوق للمواشي والطيور.

وأكد د.خليل أبو الفول منسق وحدة مواجهة الكوارث في الجمعية بأنه اثر ورود الأنباء عن وجود سيول جارفة في المنطقة تم تشغيل غرفة العمليات لتسهيل عملية التواصل مع المنكوبين والجهات المعنية وعلى الفور تم التنسيق مع الإسعاف والطوارئ بالجمعية لإخلاء المصابين.

وأشار أبو الفول إلى تمكن طواقم الإنقاذ في قرية المغراقة من إخلاء 3 أسر وأربع حالات حاصرتهم المياه داخل منازلهم وتم نقلهم إلى أماكن أمنة، من بينهم طفلان معاقان، بينما تم إخلاء أربعة أسر في منطقة جحر الديك.

وأضاف أبو الفول بأنه تم التنسيق مع وكالة الغوث بهدف استيعاب المشردين داخل مدرسة الوكالة الموجودة في القرية حيث تم بالفعل إخلاء نحو 100 أسرة.

وأضاف أبو الفول بان طواقم الجمعية قامت في اليوم التالي بزيارة تفقدية للبيوت المدمرة والمتضررة أحصت خلالها حجم الدمار والخراب التي حل بها من خلال تعبئة نموذج خاص بعملية الإغاثة حيث تبين وجود 16 منزلاً متضرراً منها خمسة منازل دمرت بشكل كامل ويلغ عدد سكانها 109 أفراد.

وبين أبو الفول أنه على الفور تم صرف مساعدات إغاثة لهم وهي عبارة عن خيم وبطانيات وشوادر فضلاً عن الدفايات وأكياس النوم وأدوات المطبخ وأدوات النظافة الشخصية على أن تصرف باقي المساعدات للأسر المتضررة جزئياً اليوم.