وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة والجامعة الاسلامية يعقدان ورشة لمعلمي اللغة الإنجليزية

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة وبالتعاون مع الجامعة الإسلامية بغزة ورشة عمل لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمحافظات الجنوبية بمقر عمادة التعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بغزة اليوم.

وحضر افتتاح الورشة د. نظمي المصري من الجامعة الإسلامية ومدرب ومشرف الورشة وأ.نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة أ. زياد المدهون مدير دائرة الإشراف التربوي أ. أكرم جودة مدير المشاريع بعمادة التعليم المستمر بالجامعة.

وتأتي الورشة في إطار التعاون البناء بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المحلي والمدني لتطوير قدرات وكفايات كوادر وزارة التربية والتعليم العالي.

ويشارك بالورشة 24 معلما ومعلمة من معلمي اللغة الإنجليزية للصفوف (1-6 ) بمديريات التربية والتعليم الست بالمحافظات الجنوبية وتستمر الورشة لمدة 6 أيام متتالية بواقع 30 ساعة تدريبية.

وتضم الورشة المحاور الرئيسية منها تعزيز مهارات التعليم والتعلم اللغوية كالقراءة والكتابة والاستماع والتحدث وأسلوب الاتصال والتواصل بين المعلم والطالب، بالإضافة إلى مهارات علم الصوتيات وأساليب التعليم والتعلم من خلال القصة والأغنية الشعر وتناولت الورشة ايضاً إدارة الصف وتطوير مهارات التعامل مع الطلبة.

من جانبه تحدث أ. الشريف عن أهمية التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة الإسلامية في إثراء مهارات المعلمين ورفع كفاءاتهم بما يضمن تطور العملية والتعليم وتمنى على المشاركين تضمين ما يتم التأكيد علية من معلومات ومهارات داخل الغرف الصفية.

وتحدث المدهون عن أهمية عقد تلك الدورات التي تكمن في تضمن تطوير أداء وقدرات المعلمين داخل الصفوف المدرسية والتي تساعد على تحسين مستوى التحصيل العلمي لدي الطلبة إذا ما تم نقل المعرفة من خلال المعلم المشارك.