وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يلتقي ممثلي البرتغال والبرازيل لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 18:48 )
رام الله - معا - من دائرة الاعلام - في اطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتفعيل التعاون والعمل على المستوى الدولي وتفعيل بروتوكولات تعاون مشترك ، عقد موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقاء مع السفيرة البرازيلية لدى ممثلية البرازيل لدى السلطة الوطنية ليجيا شيرار ومستشار السفارة ريكاردو خوسيه ، وذلك بمقر الوزارة برام الله ، وحضر الاجتماع عن الوزارة ابراهيم الصباح ،وليد عطاطرة ،فتحي خضر ،بدر مكي وهاله خوري .
وفي مستهل اللقاء رحب ابو زيد بالحضور واستعرض عمل الوزارة وتوجهاتها للعام 2010 حيث التركيز على البنية التحتية والعمل الشبابي، وتم البحث حول امكانية التعاون المشترك حيث ان الوزارة مستعدة لتقديم الدعم المالي والإداري والفني في سبيل تحقيق تعاون مشترك بين البلدين مؤكدا على ان السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس ود.سلام فياض رئيس الوزارء يقدمون الدعم الكامل للبرامج التي تدعم الشباب والبرامج الرياضية. من جانبها شكرت شيرار الوزارة على مبادرتها لعقد هذا اللقاء حيث انه جاء في وقت مهم بالنسبة للبرازيل لإتاحة الفرصة الجيدة للتعاون المشترك، وفي نهاية اللقاء قدمت السفيرة شيرار هدية تذكارية .

ويستقبل ممثلة البرتغال
كما استقبل ابو زيد ممثلة البرتغال لدى السلطة الوطنية (آنا كويللو) في مقر الوزارة برام الله وحضر اللقاء فتحي خضر ،وليد عطاطرة ،ابراهيم الصباح ، بدر مكي وهالة خوري .
وبحث الاجتماع امكانية تطوير بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين وفي اطار تبادلي ، وتحدث ابو زيد عن دور البرتغال والتي لها باع طويل في مجال الرياضة ، شاكرا لهم دورهم في بناء ملعب الخضر ومثمنا لدور البرتغال حكومة وشعبا في دعم الشباب الفلسطيني وقضيتهم . من جانبها أكدت كويللو انها ستعرض مطالب الوزارة على المعنيين مستذكرة ان البرتغال تقف الى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وتحث بدورها العالم في اوروبا وامريكا اللاتينية من خلال اتصالاتها لمساندة الشعب الفلسطيني، يذكر ان هذا اللقاء هو ضمن سلسلة لقاءات عقدتها ولا زالت تعقدها الوزارة مع ممثليات الدول العربية والاجنبية . .