وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" الاولمبية " تناقش مع اتحاد السلة عقبات المرحلة الماضية

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 17:37 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية - عقد المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية أول من أمس اجتماعاً هاماً مع مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في محافظات الجنوب بناءً علي طلبه ، حيث ناقش تنفيذي الاولمبية واتحاد السلة أوضاع الاتحاد والعقبات الداخلية والعديد من الإشكاليات التي اعترضت مسيرة الاتحاد خلال الفترة الماضية .
واستمع أعضاء المكتب التنفيذي إلى كافة أعضاء اتحاد السلة ، حيث قدم باسم ضيا زادة نائب رئيس الاتحاد المركزي رؤية شاملة لمجلس الإدارة عن الفترة الماضية منذ انتخاب مجلس الإدارة وتشكيل الاتحاد المركزي للعبة ، والعقبات التي شهدتها الفترة الماضية سواء على صعيد وضع الاتحاد الداخلي وبطولاته التنشيطية التي أقامها ، وكيفية التعامل والعلاقة والشراكة مع الاتحاد المركزي برئاسة خضر ذياب .
وأوضح زادة أن أخطاء في التعامل وطريقة الأداء الإداري السليم اعترضت الفترة الماضية ، بحيث أثرت على مسيرة اللعبة من خلال عدم تنفيذ استحقاقاته وقدم رؤية مجلس الإدارة للفترة القادمة من العمل والمبنية على أسس التعامل السليم بما يضمن حقوق اللعبة في الانتشار وإقامة البطولات الرسمية والتعامل الإداري السليم على مستوي الاتحاد المركزي اللعبة .
وأشار زادة أن اتحاد اللعبة على جاهزية تامة لإطلاق مسابقاته الرسمية بانتظار القرار والوقت المناسب للإعلان عن هذه البطولات في الأمد القريب لإعادة الروح إلى الأندية والملاعب السلوية .
بدوره وضع وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاتحاد في صورة الأوضاع كافة في محافظات الجنوب ، وبما وصلت إليه الجهود المبذولة لإعادة الوفاق الرياضي إلى الأسرة الرياضية في قطاع غزة ، وإشكاليات الأندية المسيطر عليها والحلول المقترحة لإعادتها إلى مجالس إدارتها الشرعية ، متمنياً أن تشهد الأسابيع القادمة انفراجة حقيقة تمكن الأندية والاتحادات من استعادة بريقها ونشاطها على مستوي البطولات الرسمية في القطاع .
وطالب أيوب اتحاد السلة بالتوافق داخلياً وتجاوز كافة الإشكاليات الإدارية التي حدثت خلال الفترة الماضية والعمل بروح الفريق الواحد سواء على صعيد الاتحاد في محافظات الجنوب وصولاً إلى التوافق التام والعمل الإداري السليم في الاتحاد المركزي للعبة ، والنظر إلى تطور اللعبة بعيداً عن أي إشكاليات قد تعترض تطويرها .
وشدد أيوب في الجلسة على ضرورة تجاوز الماضي ، والاتجاه نحو سياسة جديدة تتخذ قراراتها من خلال العمل الإداري السليم بما يضمن عقد الجلسات الدورية وتسجيلها في محاضر رسمية ، وتبادل المخاطبات والاطلاع عليها من قبل المجلس المركزي الموحد للاتحاد ، واتخاذ القرارات بالإجماع وعدم التفرد في القرار ، لان مركزية العمل هي من أهم أسس العمل الإداري السليم ، مشدداً على متابعة اللجنة الاولمبية الفلسطينية لذلك ، خاصة وان الاولمبية قد نجحت في توافق كافة الاتحادات المركزية ولن تسمح بالتفرد بالقرار من أي جهة كانت بالاتحادات الرياضية .
وخرج المجتمعون في نهاية الجلسة بصفاء السريرة وبنهم جديد لعمل متكامل ما بين الاتحاد سواء على صعيد الوضع الداخلي وباتجاه الاتحاد المركزي للعبة الذي يمثل فلسطين ولا يمثل شخوصاً .