وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كوزلوف: مباراة دينامو موسكو نموذج للعلاقات الطيبة بين الشعبين

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 18:52 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – في لقاء مع رئيس ممثليه دولة روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية "سيرجي كوزلوف " تحدث عن عدة مواضيع تتعلق بالزيارة التاريخية لفريق كرة القدم لنادي دينامو موسكو لفلسطين والتي من المقرر أن تقام يوم السبت في الساعة الخامسة مساء على ملعب بلدية أريحا.

س1: رأيك بالترتيبات التي اتخذها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاستضافة فريق دينامو موسكو في فلسطين ؟

ج : لقد جاءت الترتيبات في الوقت المناسب وأثبت الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن هناك عملاً كبيراً قام به برئاسة الأخ اللواء جبريل الرجوب.

س2: كيف هي نظرتكم لمشاركة دينامو موسكو التي تعتبر الثانية بعد زيارة فريق " تيريك غروزني " الشيشاني الروسي؟

ج : زيارة دينامو موسكو دليل آخر على متانة العلاقات الفلسطينية الروسية وهي ترجمة للدعم الروسي السياسي والاقتصادي وغيره للشعب الفلسطيني, كذلك تترجم أيضاً على المستوى الرياضي.

س3: رأيك بالتغطية الإعلامية لزيارة دينامو موسكو لفلسطين والتي يقوم بها الإتحاد بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية الفلسطينية؟

ج : لقد اطلعت فيما نشرته الصحف المحلية التي تحدثت بإسهاب عن تاريخ دينامو موسكو وانجازاته السابقة و اللاحقة وأنا أقدر كثيراً الكلمة التي سطرها اللواء جبريل الرجوب في مجلة الإتحاد " فلسطين الرياضي " حيث أنها تجمل الرؤية التاريخية و الحالية و المستقبلية للعلاقات الروسية الفلسطينية.

س4: ماذا تقول للجالية الروسية في فلسطين بشأن زيارة دينامو موسكو؟

ج : أدعوهم جميعاً لمشاهدة هذه المباراة في إستاد أريحا, كذلك أدعوهم للاتصال بالممثلية الروسية في رام الله لمعرفة برنامج و صولهم مدينة أريحا عن طريق الأردن.

وإنني أؤكد أن الجالية الروسية في فلسطين سعداء بهذه الزيارة و هذه المباراة الفريدة من نوعها وذلك لأن دينامو موسكو يعتبر من أقدم فرق كرة القدم في روسيا و عمره يقارب الثمانين عاماً وله انجازات تعتبر الأبرز على المستوى الروسي و هو الداعم الأكبر لحصول المنتخب السوفيتي على بطولة أوروبا عام 1960 و بطل دورة أولمبياد ملبورن في استراليا عام 1956.س5: هل هناك إمكانية لتوقيع اتفاقية مشتركة بين هيئات رياضية روسية و بين الإتحاد الفلسطيني من اجل تدريب الكوادر الفنية و الإدارية؟

ج : من خلال لقاءات الرئيس الفخري لدينامو موسكو " سيرجي ستياشي " رئيس هيئة المحاسبة و رئيس وزراء روسيا سابقاً مع الرئيس محمود عباس تم الاتفاق على تقديم روسيا لخطوات داعمة للقيادة و للشعب الفلسطيني وذلك للوقوف معها في مراحل نضالية لنيل الحرية والاستقلال, و موضوع الاتفاقية لتدريب الكوادر و اللاعبين موجود لدى الطرفين من خلالها يتم تقديم المساعدات الرياضية.

س6: ما هي توقعاتك لزيارة دينامو موسكو لفلسطين ؟

ج : نتوقع أن يكون اللقاء بين المنتخب الفلسطيني و الدينامو صدىً كبير في الشارع الروسي وعند الهيئات الشعبية الروسية وغيرها من الذين يتضامنون مع الشعب الفلسطيني, خاصة و أن قياديين كبار في إتحاد دينامو روسيا وهو إتحاد وهو اتحاد يشمل جميع الأنشطة الرياضية و ينتمي إليه عشرات الآلاف من الرياضيين وأعضاء منتخبات روسية.

وعلى رأس كبار المسؤولين الروس الذين سيحضرون مع بعثة دينامو موسكو " ميخائيل مارغيروف " رئيس لجنة العلاقات الدولية بالبرلمان الروسي و الذي سينقل تحيات الرئيس الروسي مدفيديف و رئيس وزراء روسيا فلاديمير بوتين إلى سيادة الرئيس محمود عباس.

و في كلمته الأخيرة قال رئيس ممثلية روسيا الاتحادية لدى السلطة الفلسطينية أن هذه المباراة ستكون مثالاً للتعاون بين فلسطين و روسيا و ترجمة للعلاقات السياسية و الاقتصادية و الثقافية للشعبين الفلسطيني و الروسي.