وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشباب والرياضة" تعلن عن مسابقة لاختيار أفضل مؤسسة شبابية لعام 2009

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 22:22 )
غزة - معا - أعلنت وزارة الشباب والرياضة في غزة عن انطلاق مسابقتها لاختيار أفضل مؤسسة شبابية لعام 2009، في إطار سعي الوزارة للنهوض بالعمل الشبابي والارتقاء بالمؤسسات التي تقدم خدماتها لشريحة الشباب الذين يشكلون النسبة الأكبر من المجتمع الفلسطيني.

وأوضح مدير عام قطاع الشباب بالوزارة سعيد أبو سلطان أن الوزارة قامت بفتح باب التسجيل للدخول في المسابقة لمدة 30 يوماً من تاريخ بدء الإعلان عنها، حيث ينتهي استقبال الطلبات يوم 15 فبراير المقبل.

وأضاف أبو سلطان أن فكرة المسابقة نبعت من رغبة الوزارة للتعرف على مجالات الخدمة التي تقدمها هذه المؤسسات والمراكز، ومدى تلبيتها لحاجات الشباب ومقدار مساهمتها في إقامة الأنشطة المتنوعة، مشيراً إلى أن المسابقة مفتوحة لجميع المؤسسات بدون أي تمييز، ما دامت هذه المؤسسات تلتزم بالقوانين الخاصة بتنظيم عمل وترخيص هذه المؤسسات.

من جهته أشار مدير دائرة التأهيل والتدريب الشبابي بهائي شراب أن المسابقة لها عدة أهداف من بينها:-
النهوض بالعمل المؤسساتي داخل المراكز الشبابية - الارتقاء بمستوى الأنشطة والبرامج
تعزيز العلاقات البرامجية بين الوزارة وهذه المؤسسات - تحفيز روح الإبداع والتطوير.
تعزيز الروح الوطنية وقيم الخير - توسيع المشاركة في عملية بناء الشباب الفلسطيني.

وأضاف شراب أن المجال مفتوح للجمعيات والمراكز والهيئات الشبابية التي تخدم الشباب وتتعامل مع قضاياهم، وتهتم بإعداد القيادات الشبابية وصقل مهاراتهم، وتوجيه طاقاتهم الإبداعية نحو تحقيق الأهداف الخاصة والعامة، التي تصب في بناء منظومة مؤسساتية تبني المجتمع الفلسطيني.
وحول الإجراءات المطلوبة للاشتراك في المسابقة أوضح شراب أن على المؤسسة التي ترغب في المشاركة تعبئة نموذج خاص على موقع الوزارة الإلكتروني، وتقديمه إلى الإدارة العامة للشباب دائرة الجمعيات في مقر الوزارة بغزة.

وأشار شراب إلى أن الوزارة خصصت جوائز مالية قيمة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى حيث يحصل المركز الأول على 2000$ أمريكي، والمركز الثاني على 1000$، والثالث على 500$، فيما ستقدم جوائز تقديرية للمراكز الأخرى المتميزة.
يذكر أن الأيام الأولى للإعلان عن المسابقة شهدت إقبالا من قبل العديد من المؤسسات التي قامت بزيارة الوزارة للاستفسار عن بعض التفاصيل الخاصة بالمسابقات، ومن المتوقع أن تلاقي المسابقة مشاركة واسعة من قبل المؤسسات الشبابية في محافظات غزة.