وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سرية رام الله بطل الدوري النسوي في فلسطين

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 18:52 )
رام الله - معا - وجدي الجعفري - توج اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية فريق سرية رام الله بطلا لبطولة الدوري النسوي دوري المرحوم " ناصيف الحصري " بكرة القدم ، بعد ان فاز في المباراة النهائية التي جرت احداثها على صالة ماجد اسعد بالبيرة على فريق ديار بيت لحم بهدفين لهدف وجاءت المباراة على الشكل التالي :



الحضور :
حضر اللقاء اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالاضافة الى العديد من اعضاء المجلس الثوري وجانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله و رقية التكروري مسؤولة الكرة النسوية .

عريفة الحفل :
تولى عرافة الحفل لواحظ كرزون عضوة الكرة النسوية التي رحبت بالحضور على ارض صالة ماجد اسعد وتمنت للفريقين التوفيق ثم طلبت من موكب الفرق المشاركة الدخول الى ارض العرض تلك الفرق التي بلغ عددها 15 فريقا .
ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني .

كلمة اللواء الرجوب :
تحدث اللواء جبريل الرجوب بكلمة مقتضبة تمنى فيها ان تخرج هذه المباراة كما كانت احوال المباريات السابقة وان يقدم الفريقان وجبة كروية تليق بسمعتهم ، واضاف ان هذه المباراة هي تتويج للجهد النسوي الذي اعطى بعدا في دعم مشروعنا الوطني وهذا يدل على دور المرأة الفلسطنية والتي شاركت في دعم النضال الوطني .
وقال نحن ملتزمون على تهيئة كل الظروف التي تساعد اللاعبات على التقدم بالرياضة واخذ بأيديهن الى الامام واضاف ان لقاءنا مع الاردن كان رسالة لها وقعها في كل الاتجاهات ،
وقال ان هذه البطولة هي تخليد لشخص عظيم في تاريخ الرياضة الفلسطينية وهي تتويج لهذا العملاق الذي تعدت اعماله سرية رام الله الى العديد من الاندية والمراكز والمؤسسات .
وحيا الرجوب الفرق التي شاركت في البطولة ووعد ان يكون عام 2010 عاما مميزا وان هناك العديد من اللقاءات الدولية اولها اللقاء الذي سيكون فيه المنتخب التونسي ضيفا على فلسطين حيث يلعب في القدس .

الحكام :
ثائر دراغمة و عبد الفتاح عرار ، رشاد مسك وابراهيم عوض ، وئام ردايدة

الشوط الاول :
بداية حذرة من قبل الفريقين السرية كان الافضل فيما بدى الاتباك واضحا على اداء التلحميات هدف التقدم للسرية سجلته غدير اللدعة من كرة ثابتة .
بعد الهدف اندفعت بنات ديار باتجاه مرمى السرية فاضاعت اميرة الهودلي العديد من الفرص لينتهي الشوط الاول بتقدم السرية 1/ صفر .

فقرة فنية
بين شوطي المباراة قدمت المغنية كفاح نخلة فقرة فنية نالت اعجاب الحضور

الشوط الثاني :
بداية قوية من بيت لحم لاحراز هدف التعادل جاء ذلك وسط هجمات مريان البندك سراب الشاعر واميرة الهودلي فيما وقف دفاع السرية بالمرصاد لهذه الهجمات .
اشرك رائد الهريمي مدرب فريق ديار اللاعبة هني ثلجية ، كلودي سلامة سددت كرة صدتها نفين كليب حارس مرمى فريق ديار لتعود الكرة مرة اخرى الى كلودي التي لم تتوانى عن تسديدها داخل الشباك معلنة عن الهدف الثاني للسرية .
زادت المباراة اثارة وندية ومن كرة ثابتة احرزت مريان البندك هدفا لصالح فريق ديار الا ان الحكم الغى الهدف ،وقبل نهاية المباراة بدقيقتان سجلت جاكلين جزراوي الهدف الاول لديار لينتهي اللقاء بفوز السرية بالنتيجة 2/1 .

التتويج :
في نهاية اللقاء قام اللواء جبريل الرجوب واعضاء منصة الشرف بتكرم حكام اللقاء والحكمة وئام ردايدة وكذلك قدمت دروع تقديرية لكافة الفرق التي شاركت في الدوري .
كأس المركز الثالث حصل عليه فريق شابات العاصمة .
كأس المركز الثاني وحصلت عليه لاعبات ديار .
كأس المركز الاول حصلت عليه لاعبات فريق السرية .


شابات العاصمة المركز الثالث وبلدنا في المركز الرابع :
وقد سبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وجمعت شابات العاصمة وبلدنا اريحا وانتهت بفوز شابات العاصمة بالنتيجة 6/4 ، وجاءت المباراة على الشكل التالي :
الشوط الاول : بداية جيدة للفريقين حيث سجلت حنين عبده لاعبة بلدنا هدف التفدم لترد كارولين صهجيان بهدف التعادل ، لتعزز بعد ذلك بيسان عليان النتيجة بهدف اخر لصالح شابات العاصمة وينتهي الشوط بتقدم الشابات بهدفين مقابل هدف .

الشوط الثاني : في هذا الشوط سجلت لشابات العاصمة كارولين صهجيان اربعة اهداف ، فيما سجل لبلدنا ثلاثة اهداف من حنين عبده ، كرم السراديح ، صابرين منيب ، لينتهي الشوط بالنتيجة 4/3 لصالح الشابات وتنتهي المباراة بفوز شابات العاصمة بالنتيجة 6/4 .