وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة الاردن الدولية لمدربي كرة السلة

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 19:44 )
رام الله - معا - تمارا عورتاني - في أولى انجازات مؤسسة "فلسطين- الرياضة للحياة" وتحت رعاية بلاتينية من الشركة الحديثة للمعدات العلمية و الإلكترونية (موزيكو- الوكيل المعتمد لشركة نوكيا العالمية NOKIA في فلسطين) وهي إحدى شركات مجموعة موزيكو العالمية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورعاية ذهبية من أرامكس و انترميدبال، عاد 27 مدربا معتمدا بعد المشاركة في دورة "الأردن الدولية لمدربي كرة السلة" والتي نظمها "النادي الرياضي" بدعم من شركة "أمنية" وبإشراف المدرب العالمي "غانون بيكر".

امتازت الدورة بأنها كانت الأولى من نوعها في المنطقة تحظى باعتراف رسمي من اتحاد غرب أسيا والإتحاد الأردني بقيادة المدرب العالمي "غانون بيكر" حيث ضمت 165 مدربا من 15 جنسية أجنبية وعربية من 10 بلدان مختلفة أكثرهم من فلسطين, الأردن, سوريا, لبنان, الكويت, البحرين، السعودية ، ليبيا ، نيجيريا ،وصربيا.

لذلك سارعت مؤسسة "فلسطين- الرياضة للحياة" بالنداء للمدربين المعنيين وقامت بتأمين داعمين لهم لما يعود من فائدة على مدربينا، لاعبينا وأنديتنا وبالتالي على رفع مستوى كرة السلة الفلسطينية. كما حققت الشركات الراعية (الشركة الحديثة للمعدات العلمية و الإلكترونية الراعي البلاتيني وكذلك الراعي الذهبي أرامكس و انترميدبال) نشاطاتها الاجتماعية المنشودة.

قام النادي الرياضي الأردني ممثلا بأمين السر السيد فادي الصباح بتنظيم ناجح للدورة, حيث أقيمت الدورة على مدار ثلاثة أيام وكان كل يوم متخصصا بمركز لاعب معين (صانع الألعاب، جناح ولاعب ارتكاز). "غانون بيكر" قام بالشرح النظري ومن ثم الطبيق العملي على لاعبين شباب في النادي تبعه عرض فيديو للاعبين مشهورين عالميا من ال NBA.

من الجدير بالذكر أن هذه الدورة أتاحت الفرصة أمام الوفد الفلسطيني للتعارف على المدربين الآخرين وتبادل الخبرات بالإضافة لترتيب مباريات ودية لاحقة. وستقيم مؤسسة "فلسطين- الرياضة للحياة" حفل تكريم للمدربين قريبا لما حققوا من نجاح واستفادة من الدورة.
المدربون الذين شاركوا في هذه الدورة هم:
1. إيلي نصراوي
2. عميد مبسلط
3. تمارا عورتاني
4. عيسى صليبي
5. جوزيف بنورة
6. فادي طاهر
7. جوني بدرة
8. فارس سويطي
9. حسام ضميدي
10. فؤاد ربيع
11. داوود مليحة
12. كميل زهران
13. رائد بركات
14. ماهر مطر
15. رنيم نابلسي
16. محمد الحلو
17. شادي تكروري
18. محمود عساف
19. صالح بندك
20. حنا سهواني
21. طارق همام
22. منير بركات
23. معتز أبو دية
24. نادر مرتا
25. نادر عليان
26. أحمد الشرفا
27. وسام بيطار