وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادارة سجن حوارة قدمت خبزاً متعفناً للاسرى واصابة 24 منهم بالتسمم

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 17:08 )
نابلس- معا- اكد نادي الاسير فى مدينة نابلس أن أسرى معتقل حوارة يناشدون القوى الدولية والانسانية لانقاذهم من كارثة صحية جديدة قد تحل بهم فى أي وقت.

وقال النادي فى بيان له وصل "معا" نسخة منه انه بالرغم من تسمم 24 أسيراً فلسطينياً قبل عدة أيام فى معتقل حوارة العسكري الا ان ادارة المعتقل تشدد من اجراءتها على الاسرى دون اى نظر او احترام لمبادئ القانون الدولي والانساني.

وأضاف النادي ان يوجد بمعتقل حوارة اسرى مصابون بامراض مزمنة وخطيرة، بحاجة الى رعاية طبية حثيثة ومستمرة وهم يتعرضون لشتى انواع العذاب.

واكد البيان أن ادارة السجن احضرت خبزا متعفنا للاسرى بتاريخ 26-4-2006 وان احد الاسرى ابلغ محامي نادي الاسير ان بداخل الخبز حشرات وسوس فرفض جميع الاسرى تناول الطعام .

وبين النادي أن سلطات المعتقل نقلت الاسير علاء حنون من مخيم بلاطة الى المستشفى لتدهور وضعه الصحي وهو مصاب ب11 رصاصة منذ عام وهو يخضع لعلاج مكثف قبل اعتقاله خاصة وان جزء من امعائه من البلاستيك ورجله اليسري مهددة بالبتر .

واكد البيان ان عدد من الاسرى داخل المعتقل يعانون اوضاع صحياً خطيرة بسبب أوضاع وتعامل ادارة المعتقل معهم، ومنهم الاسير محمد القاضي، أحمد محمد عنبوس اللذين يعانيان من أزمة فى التنفس، علاء عبيد الذي يعاني من حصوه فى الكلي، والاسير معتز مسروجه يعاني من ارتفاع دائم فى الضغط .