وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريع:اسرائيل تحاول افشال جهود اوباما وتستقبل ميتشل بمزيد من العقبات

نشر بتاريخ: 22/01/2010 ( آخر تحديث: 22/01/2010 الساعة: 20:17 )
القدس -معا- استقبل احمد قريع (ابو علاء)، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون القدس، في مكتبه في ابو ديس القنصل البلجيكي العام في القدس، جيرارد كوكس.

وتناول اللقاء بحث آخر التطورات على الصعيد السياسي، واطلع ابو علاء الضيف على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في القدس ومحيطها، والتي تهدف الى تغيير واقعها الديمغرافي والجغرافي بهدف فصلها وعزلها عن محيطها الفلسطيني وضمها، والتي تأتي ضمن سياق المسعى الاسرائيلي لترسيم الحل على الارض من جانب واحد وصولا الى الدولة ذات الحدود المؤقتة، وغيرها من الطروحات التي تتنافى وروح واستحقاقات السلام.

كما تناول اللقاء الجهود المبذولة لاعادة احياء عملية السلام. واشار ابو علاء الى ان الجهود التي تبذلها الادارة الامريكية والمجتمع الدولي هامة وجدية، مضيفا ان ادارة الرئيس اوباما قررت الانخراط في العملية السلمية منذ بداية ولايتها وتحدثت بوضوح عن عن تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية بكافة اشكاله بما في ذلك النمو الطبيعي، الا ان هذا الجهد تم استقباله منذ اليوم الاول بالعقبات ومحاولات الافشال من الجانب الاسرائيلي، برفضهم المعلن لتنفيذ أي من التزاماتهم وتحديدا وقف كافة اشكال الانشطة الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيه القدس، مضيفا ان آخر محاولات الافشال هذه تجسدت في استقبال زيارة ميتشل الحالية بأعلان نتنياهو نية اسرائيل البقاء في غور الاردن في اطار اي حل نهائي.

واشار ابو علاء الى ان الموقف الاسرائيلي الاخير هذا رسالة موجهة للادارة الامريكية قبل اي طرف آخر مفادها ان بامكان ميتشل والادارة الامريكية والمجتمع الدولي القيام بما يريدون، وان اسرائيل ستسمر بتنفيذ مخططها على الارض.