وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتدي على موظف بالقنصلية الايطالية وعدد من اشقائه بالقدس

نشر بتاريخ: 22/01/2010 ( آخر تحديث: 22/01/2010 الساعة: 23:02 )
القدس- معا- أصيب الليلة عدد من افراد عائلة عليان بجروح ورضوض مختلفة بعد الاعتداء عليهم في منطقة بيت صفافا جنوب القدس من قبل القوات الخاصة التابعة للشرطة الاسرائيلية، وتم نقل أربعة منهم للعلاج في مشفى شعاري تصيدق.

وأصيب خالد داود عليان "40"عاماً الموظف في القنصلية الايطالية بالقدس برضوض في ظهره، وشقيقيه ياسر "31" عاماً، وسامر "26" عاماً، بعد ان قام جنود الاحتلال برش الغاز في اعينهم وانهلوا عليهم بالضرب المبرح، ولايزال سامر في المستشفى اثر دهسه من سيارة الشرطة، كما اعتدت على والدتهم الحاجة جميلة عليان "60عاما" بعد أن قاموا بالاعتداء عليها بالضرب وطرحها أرضاً مما أدى إلى فقدانها الوعي، كما تم اعتقال ياسر ويوسف عليان وتم الافراج عنهم في وقت لاحق.

وأوضح خالد عليان ما حدث مع العائلة بقوله " لقد بدأ الاعتداء بعد أن قام أحد اجهزة الامن الاسرائيلي بملاحقة ولدي البالغ من العمر"14عاما" أثناء وجوده أمام منزله، وعندما علمت بالاعتداء سارعت لتخليص ابني والدفاع عنه، ففوجئت بحضور العشرات من قوات الامن والشرطة الاسرائيلية والذين قاموا بالاعتداء على جميع أفراد العائلة بالضرب بإستخدام الهروات والغاز المسيل للدموع".

وأضاف عليان: " لقد اعتدت القوات الخاصة على أفراد العائلة بشكل وحشي دون الاكتراث لا لكبار السن أو النساء أو الأطفال، وعندما أصيب أفراد العائلة بجروح ورضوض، إتصلنا بسيارة الاسعاف لإنقاذهم ونقلهم للمستشفى، ولكننا إنتظرنا لمدة ساعة ونصف حتى جاءت السيارة".

وبعد حادث الاعتداء توجهت العائلة لمركز شرطة "موريا" لرفع شكوى ضدهم الا انهم رفضوا الشكوى وطالبوهم بالتوجه الى قسم التحقيق الخاص بالشرطة الاسرائيلية "الماحش" .

وأكد عليان أن الشرطة الاسرائيلية لم تحضر لمكان الاعتداء إلا بعد إنتهائه ، ورغم إصابة عدد من أفراد عائلته، إلا أن الشرطة لم تحرك ساكناً.

وقد إستنكرت القنصلية الايطالية العامة ومكتب التعاون الايطالي في القدس أمس الاعتداء على احد موظفيها، وطالبت بفتح تحقيق في ملابسات الحادث.