وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشعل: التلاعب الاسرائيلي عطل صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 22/01/2010 ( آخر تحديث: 22/01/2010 الساعة: 23:15 )
غزة - معا - حمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولية عن تعطيل صفقة تبادل الاسرى معتبرا ان التلاعب الاسرائيلي هو السبب في افشال الصفقة .

وقال مشعل خلال كلمة له مساء اليوم الجمعة في مهرجان جماهيري لحركة حماس بمناسبة مرور عام على الحرب على غزة بعنوان " غزة - صمود وانتصار" في دمشق" لن يعود شاليط الى بيته حتى يعود اسرانا واسيراتنا".

واضاف مشعل في كلمته "انه اذا فرضت علينا الحرب سنقاتل بضراوة حتى نهزم اسرائيل, وان الاحتلال لن يهزم المقاومة, موضحا ان اسرائيل متفوقة بالسلاح والتدمير ولكن عاجزة عن تحقيق الانتصار".

وطالب مشعل القمة العربية التي ستنعقد في ليبيا والزعيم الليبي معمر القذافي ان يضع اعمار غزة وكسر الحصار والمصالحة اذا بقيت عصية على الحل مع انها ايسر من ذلك بكثير - على راس اجندة القمة "فالمطلوب ان نحترم ما اتفقنا عليه".

واكد مشعل ان حماس بعد 22 عاما لن تتراجع عن خيار المقاومة ولن تتخلى عن مسؤولياتها السياسية والمسرح السياسي والثوابت الوطنية, قائلا:"اننا لسنا طامعين في السلطة, ولا بد منها ان تحمي الشعب لا تحمي اسرائيل وان تكون مع المقاومة".

واضاف مشعل "لن ندع السلطة ولن ندع المنظمة تُحشر في الزاويا ولا بد من اعادة بنائها".

وتابع مشعل ان المقاومة حين تلتحم بالشعب تصنع الانتصار وهذا ما شهدناه في الحرب على غزة, مؤكدا ان الامة شريكة في صمود غزة وانتصارها, كما اشاد بالقوافل والسفن التي جاءت من اوروبا والدول الاخرى لكسر الحصار عن غزة.