وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اغلاق باب تسديد الاشتراكات وتثبيت العضوية لنقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 22/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 00:08 )
غزة- معا - أغلق أمس الخميس باب تثبيت العضوية وتسديد الاشتراكات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة كما كان مقرراً من قبل مجلس النقابة، وذلك تمهيداً لعقد المؤتمر العام في الخامس من فبراير المقبل.

واجتمع مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية كل على حده ، وذلك بعد إغلاق باب تسديد الاشتراكات للصحفيين المسجلين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبعد الانتهاء من تسديد الاشتراكات وتثبيت العضوية أغلق باب التسديد في قطاع غزة بحضور أعضاء مجلس النقابة وبحضور نائب نقيب المحامين الأستاذ سلامة بسيسو.

وبلغ عدد المسددين في قطاع غزة من الأعضاء المسجلين (274) من أصل (398) فيما كان (24 صحفياً) خارج البلاد، و(100 صحفياً) تخلفوا عن الدفع وبالتالي قد فقدوا حقهم بالمشاركة أو الترشيح في اجتماع الجمعية العمومية المقبل.

فيما قرر مجلس النقابة في قطاع غزة بتشكيل لجنة طعون، حيث ستبدأ أعمالها ابتداءً من يوم السبت الموافق 23/1/2010 حتى نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 26/1/2010م، وسيتم نشر أسماء الصحفيين المسددين على لوحة الاعلانات في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

فيما شكلت لجنة أخرى في الضفة الغربية ستجتمع غداً من أجل تثبيت عضوية من ينطبق عليهم الشروط، فيما سينشر أسماء الصحفيين الذين سيتم تثبيت عضويتهم في مقر النقابة في رام الله.

وسيعلن مجلس النقابة لاحقاً عن الخطوات القانونية المقرر اتخاذها كتشكيل لجنة اشراف على الانتخابات وموعد فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النقابة ولجنة العضوية.