وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الممتازة "ب " فوز بلاطة على عقبة جبر بثلاثية

نشر بتاريخ: 22/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 12:00 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - لا زالت بلاطة تسير بخطى ثابتة نحو الدرجة الممتازة " أ " بعد العرض الذي قدموه هذا المساء على استاد الخضر الدوري امام جماهير غفيرة غصت بها مدرجات الملعب واستطاعوا ان يهزموا ابناء العقبة بثلاثة اهداف نظيفة .

الشوط الاول :القوة والاثارة والتمريرات البينية والقصيرة والجميلة ووابل من الكرات باتجاه مرمى عقبة جبر كانت عنوان الدقائق الاولى من هذا الشوط التي تميزت فيه بلاطة على ابناء العقبة ، بدأها وسيم عقاب بقذيفة مرت بجوار القائم وكذلك كرة عبد الحميد ابو حبيب التي وجدت طريقها الى خارج الخشبات .

ارتباك واضح في دفاع العقبة وكرة تصدى لها ابو حبيب بطريقة المقص لم يفلح في ترجمتها الى هدف ، قاد دفاع بلاطة اللاعب الخلوق احمد عطيه .
حسام نبهاني انفرد بكرة وبعد صراع مرير واستطاع احمد عطيه ان يبعدها في اللحظة الاخيرة ترافق ذلك مع تشجيع متواصل من ابناء مخيم بلاطة الذين وصلوا الى استاد الخضر .

استوعب ابناء العقبة الموقف وبدأو بشن هجمات من خلال وسيم علي ومن خلفه دلامة عاشور وفادي اللحام الذي امد خط الهجوم بالعديد من الكرات كان من اميزها تلك التي سددها وسيم وتصدى لها سائد ابو سليم حارس مرمى بلاطة .
وكذلك كرة اسد ابو العسل واخرى ليزن العايدي لتجد طريقهما الى خارج المرمى .

بعد سلسلة محاولات بلاطية استطاع ادهم ابو رويس في الدقيقة 21 عندما تجاوز المدافعين وسدد كرة من خارج الجزاء عانقت الشباك ليحتفل ابناء الجدعان بطريقتهم الخاصة بهدفهم الاول .

ولم تثمر محاولات دلامة عاشور ووسيم علي من تسجيل هدف التعادل لينتهي الشوط الاول بتقدم بلاطة بهدف مقابل لا شيء .

الشوط الثاني : ضربة البداية كانت لصالح بلاطة وبعد عدة تمريرات استطاع حارس عقبة جبر ان ينقذ مرماه من هدف لتخرج الكرة ضربة ركنية تصدى لها ادهم ابو رويس فرفع كرة الى لاعب الوسط عبد الحميد ابو حبيب فسدد من بعد 30 ياردة لتستقر كرته الشباك في الزاوية البعيدة عن الحارس كان هذا في الدقيقة الاولى من هذا الشوط .

بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الميدان وحصن بلاطه من دفاعاته للمحافظة على النتيجة فيما لم تفلح محاولات عقبة جبر من اختراق الدفاعات البلاطية وسدد خليل الصوالحي لاعب عقبة جبر كرة مباشرة احتضنها حارس مرمى بلاطة .


حسن نبهان لاعب بلاطة خرج بالبطاقة الحمراء لنيله البطاقة الصفراء الثانية وكذلك وبعدها بدقائق خرج اللاعب البديل حسن حجاج لاعب عقبة جبر بالبطاقة الحمراء .

في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع سدد ابراهيم ابو رويس كرة اخرجها حارس مرمى عقبة جبر اكرم حمدان من حلق المرمى لتتوالى الهجمة وتصل الكرة الى عمر اردنية الذي لم يتوانى عن ايداعها الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الثالث لبلاطة ليطلق الحكم صافرته معلنا عن فوز الجدعان بثلاثية نظيفة .

حكم اللقاء : خالد ابو فاره وساعده خالد الشلودي ، ابراهيم الطويل ، نادي جمجوم رابعا .