وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية يطا يبحث مع وفد من وزارة السياحة والآثار احتياجات المدينة

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 13:01 )
الخليل- معا- استقبل رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة وأعضاء المجلس البلدي وكيل وزارة السياحة والآثار، الدكتور حمدان طه ومدير عام الوزارة علي ابو سرور وطاقم من الوزارة يوم الخميس الماضي في دار البلدية حيث رحب رئيس البلدية بوكيل الوزارة والوفد المرافق.

وبعد ذلك قام رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي بمرافقة وكيل الوزارة والوفد المرافق في جولة ميدانية للتعرف على مدينة يطا ، حيث زاروا خلالها المنطقة الأثرية في المدينة، ومنطقة الكرمل و اطلعوا على الأوضاع فيها و احتياجاتها من ترميم وإعادة تأهيل ومن ثم توجهوا إلى ديوان آل أبو قبيطه وديوان آل حريزات من اجل الاطلاع عليها و ترميمها. وانطلقوا من بعد ذلك إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في زيارة تعريفية للمستشفى.

وبدوره شكر وكيل الوزارة الدكتور حمدان رئيس البلدية على حسن الاستقبال وتحدث عن الانجازات التي حققتها السياحة الفلسطينية في الفترة السابقة من خلال الجهود والبرامج التي نفذتها الوزارة للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام والذي أيضا يعاني من صعوبات جمة نتيجة الوضع السياسي والاحتلال وعدم السيطرة على المعابر والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام ازدهار السياحة الفلسطينية وتقدمها.

وتطرق وكيل الوزارة إلى ما تقوم به الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة للسياح وفتح المواقع الأثرية وتأهيلها للزيارة وكذلك محاولات إطالة إقامة السائح في فلسطين والترويج لكافة المدن والمواقع الفلسطينية، مؤكدا على أهمية السياحة لفلسطين ليس فقط من الجانب الاقتصادي وإنما أيضا من كونها تعطي الصورة المشرقة عن فلسطين ويمكنها من أن تكون وسيلة لإحلال السلام العادل والشامل في المنطقة.

وتطرق الجانبان للحديث حول العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون في مجال تشجيع وتفعيل السياحة و الحفاظ على الآثار والتراث الثقافي، حيث تم الاتفاق على التواصل من خلال الكوادر المختصة لتنظيم أسس التعاون المشترك.