وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفود بطولة "الأثقال" العربية تبدأ بالتقاطر إلى عمان

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 14:39 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - بدأت الوفود المشاركة في البطولة العربية لرفع الأثقال، التي يستضيفها الاتحاد خلال الفترة من (23-29) كانون الثاني (يناير) الحالي بالتقاطر الى عمان، تمهيدا لبدء المنافسات يوم بعد غد -الاثنين- في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، وبمشاركة كبيرة وغير مسبوقة من (12) دولة عربية.

وبعد ان اعلنت منتخبات مصر والجزائر والمغرب وفلسطين والعراق والسعودية وقطر وعمان وسورية واليمن مشاركتها في البطولة بالإضافة إلى الأردن، استقبل اتحاد رفع الاثقال اول من امس تأكيد مشاركة منتخبي الكويت والسودان في البطولة، التي ستحظى بحضور رئيس وسكرتير الاتحاد العربي لرفع الاثقال وسكرتير عام الاتحاد الدولي.

وكان الوفد المصري وصل الليلة قبل الماضية ويكتمل وصول باقي الوفود اليوم، ويصل كذلك رئيس الاتحاد العربي للعبة، لحضور فعاليات البطولة اضافة لعقد اجتماعات المكتب التنفيذي واللجان المنبثقة للاتحاد العربي المقررة يوم غد الاحد في فندق الفنار، وهو ذات الموعد الذي سيشهد الاجتماع الفني للبطولة.

الى ذلك عقدت اللجنة المنظمة العُليا للبطولة برئاسة المهندس نجاتي الشخشير، اجتماعها الثالث في قاعة فندق الفنار، تم خلاله الاطمئنان على سير التحضيرات، وقدم مدير البطولة عزام الزعبي شرحا مفصلا عن التحضيرات مؤكدا جاهزية صالة قصر الرياضة للحدث بعدما تم تزويدها بكامل المعدات الفنية والتكنولوجية قبل ان يستعرض سير عمل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة المنظمة.

فقرات حفل الافتتاح

واعلن الزعبي عن موعد انطلاق البطولة رسميا في الخامسة من مساء يوم بعد غد -الاثنين-، حيث يسبق حفل الافتتاح اجراء عدد من المسابقات قبل وصول راعي البطولة المهندس عامر البشير نائب امين عمان.