وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدائرة الشبابية تختتم المعسكر الشتوي لمشروع صوت الشباب

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 17:55 )
بيت لحم-معا- اختتمت الدائرة الشبابية التابعة لنادي الطفولة السعيدة المعسكر الشتوي التدريبي ضمن المرحلة الاولى من مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي تحت شعار (يدا بيد لتعزيز السلم الاهلي ) و المنفذ من قبل خدمات الاغاثة الكاثوليكية والممول من الوكالة الامريكية للتنمية (USAID ) .
وذكر مدير النادي جمال شتيوي ان المعسكر استمر لمدة خمسة ايام في مدينة بيت لحم ، وقد احتوى على العديد من المواضيع التدريبية الهادفة مثل اللاعنف وحل النزاعات والاطلاع على تجارب المقاومة اللاعنفية مثل غاندي ومارتن لوثر كنج وعدد من الالعاب والمهارات الكشفية ، وقال ايضا ان المعسكر شارك فيه اكثر من خمسين مشارك ومشاركة من محافظة نابلس شملت عددا من الطلبة الجامعين وغيرالجامعين بالاضافة الى التنسيق مع عدد من المؤسسات داخل المدينة مثل مركز الدراسات النسوية وجمعية جرزيم للتنمية والتطوير المجتمعي .

ونوه اشتيوي الى انه سيتم اختيار اثنى عشر مشارك للاستمرار في مراحل المشروع والذي سيستمر لمدة 26 شهرا حيث سيتم القيام بالعديد من المبادرات الشبابية داخل المحافظة ذات العلاقة بالمشاكل والقضايا التنموية الشبابية .

يذكر ان هذا المشروع الاول للدائرة الشبابية والتي تشكلت في نادي الطفولة السعيدة ضمن مناسبة يوم الشباب العالمي الذي يصادف في شهر اب من كل سنة وهي مكونة من عدد من الاعضاء والمتطوعين من ابناء النادي الذي الذي نشأوا في كنفه .