وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة شؤون اللاجئين بحماس ترحب بتعيين مفوض جديد للاونروا

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- رحب رئيس دائرة شؤون اللاجئين بحركة حماس الأستاذ حسام أحمد بتعيين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء الايطالي فيليبو غراندي مديرا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) خلفا للأمريكية كارين أبو زيد.

وطالب بيان صادر عن الدائرة غراندي الذي كان مساعدا لكارين أبو زيد منذ أيلول/ سبتمبر 2005 أن يكون "مدافعا عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين وكرامتهم.

وذكر البيان أن كارين أبو زيد "لعبت دورا مهما خاصة في تدارك الظروف الطارئة التي مرت بالمنطقة علي اثر الحصار الظالم علي قطاع غزة وكذلك الحرب الأخيرة التي تركت ألف وخمسمائة شهيد وآلاف الجرحى والبيوت المدمرة.

وطالب احمد المفوض العام الجديد للأونروا بالعمل علي وقف تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، كما طالبه بأن يكون هناك دور فعال للأونروا في حل مشكلة اللاجئين على الحدود بين سوريا والعراق.

ودعا احمد الأونروا بالقيام بإدراج اللاجئين الفلسطينيين في العراق في سجلاتها حتى يتسنى لهم الحصول على خدماتها وتتمكن الأونروا من أن تقوم بواجبها تجاههم.

وأكد احمد على أهمية أن تباشر الأونروا في عمليات إعادة إعمار مخيم نهر البارد وان تدفع باتجاه حصول اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على كافة حقوقهم المدنية.

وفي ختام البيان أكد احمد على أهمية دور الأونروا في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلي حين عودتهم إلي ديارهم, معتبرا دورها يأتي في سياق مسؤولية المجتمع الدولي عن قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى الديار.