وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اريحا : حفل تكريم على شرف الاصدقاء الروس بحضور كبار الشخصيات

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 20:16 )
بيت لحم - معا - قال مراسلنا وجدي الجعفري المتواجدين في اريحا بان الفريق الروسي وصل عند الساعة 2:30 بعد الظهر الى معبر الكرامة وسيكون في استقبالة اللواء جبريل الرجوب والسفير الروسي في اراضي السلطة الوطنية في فندق الانتر باريحا حيث يقيم الفريق .

وعند الساعة الرابعة بعد الظهر سيتحرك موكب الفريق الضيف من فندق الانتر الى استاد اريحا الدولي الذي ستجري عليه مباراة كرة القدم التي تجمع المنتخب الفلسطيني مع فريق دينمو موسكو الروسي عن الساعة الخامسة مساء .

وستجري المباراة على الملعب الغير مسيج في تجربة اولى لاجراء مباراة على ملعب بدون اي حواجز بين اللاعبين والجمهور ، وسيحضر اللقاء السيد رئيس الوزراء وممثل عن الرئيس واعضاء اللجنة التنفيذية والمركزية والمجلس الثوري والسفير الروسي وطاقم السفارة في الوطن بالاضافة الى العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية ورئيس بلدية اريحا .

اللقاء سيبدأ بعد دخول 50 طفل فلسطيني يحملون الاعلام الفلسطينية والروسية والفيفا وعلم اللعب النظيف ، ثم سيستمع الجميع للنشيدين الروسي والفلسطيني قبل ان تنقل المباراة على الفضائية الفلسطينة بصوت الزميل فتحي براهمة .

بعد المباراة سيكون هناك حفل عشاء وتكريم للفريق الروسي يحضور رئيس الوزراء وممثل الرئيس واللواء جبريل الرجوب وقادة العمل الرياضي والسياسي وسيقام الحفل في فندق الانتر الذي تتضمن فقراته عرض فني وكلمات لكبار الشخصيات .
هذا وقد انتشر في الملعب وحوله 450 شرطي للمحافظة على النظام وتسهيل دخول الجماهير بالاضافة الى عدد من افراد الشرطة الخاصة .

وصف لملعب اريحا
واضاف مراسلنا ان لاعبو المنتخب الوطني يتواجدون في ارض الملعب وتنتشر قوات من الشرطة داخل الملعب وحوله وعلى المنصة الرئيسية كتبت اسماء ممثل الرئيس " الطيب عبد الرحيم " رئيس الوزراء ، اللواء زياد هب الريح ، اللواء حازم عطا الله ، سلطان ابو العنيين ، عبد الرحيم ملوح ، اللواء جبريل الرجوب ، محمد اشتيه ، حسين الشيخ ، رئيس الوفد الروسي وزوجته ، صالح رأفت ، رفيق الحسيني ، ناصر القدوة و حسن صالح بالاضافة الى رئيس الدائرة السياسية في مجلس الدوما الروسي وعدد من السفراء في السلطة الوطنية اللذين وضعت مقاعدهم في الصف الخلفي .

وقد علقت مجموعة من الصور تمثل صورا للرئيس ياسر عرفات والرئيس محمود عباس والرئيس الروسي فيما علقت صورة اخرى تحمل صورة اللواء جبريل الرجوب وبلاتر كما ان الاعلام الروسية والفلسطينية ترفرف في سماء الملعب الذي علقت على مدخله صورا ضخمة للرئيس محمود عباس وابو عمار والرئيس الروسي .

وهناك يافطة ضخمة تقول " اللواء جبريل الرجوب والاسرة الرياضية يرحبون بفريق دينمو موسكو " وعلقت اليافطة فوق المنصة الرئيسية في صدر الملعب .

مدير شرطة اريحا جاهزون لاستقبال الضيوف
وقال مدير شرطة اريحا لمراسلنا اننا جاهزون لاستقبال الضيوف وقد نشرنا عددا كبيرا من افراد الشرطة من مدخل اريحا وفي كل الازقة لتسهيل دخول المواطنيين الى الملعب كما اننا نشرنا ععدا من الوحدات الخاصة التي لها خبرتها في التعامل مع هذه الاحداث داخل الملعب وحوله وطالب المواطنية بالالتزام بتعليمات الشرطو لما لذلك من راحة للمواطن ..

عبد المجيد حجه
قال الزميل عبد المجيد حجه المتواجد هناك لاستقبال الضيوف ان الفريق الروسي وصل وسيكون هنا في حدود الساعة الرابعة وستبدأ فعاليات المباراة ما بين الساعة الخامسوة والنصف والسادسة وسيقود طاقم حكام اماراتي المباراة موكن من عبد الله العاجل و سعيد الملاحي و ابراهيم الشواهي بالاضافة الى الحكم الفلسطيني الدولي ابراهيم الغروف رابعا .واضاف حجة ان الجماهير تحتشد الان في الملعب وهناك حفل عشاء بعد المباراة .

تشكيلة المنتخب الفلسطيني
محمد شوبير - حارس
هيثم ذيب -3 * رأفت عياد 4 * احمد حربي 23 * ايهاب ابو جزر 7 كابتن الفريق * حسام وادي 17 * محمد سمارة 14 * سليمان العبيد 9* اسماعيل العمور 8 * حسام ابو صالح 18 * محمد الشطريت 11 .

تشكيلة الفريق الروسي
فلادمير 30 حارس * اندريه 10 * انطوون 1 * فلاديمير دنك 13 * ديميتري 9* كايل 7* فيدور 11 * الكسندر 99 * دينيس 25* ديميتري اخلوف 8 الكابتن * ارتيل 14 * مارشين 4 * اندريه 20 * لاندور 6 -* لوكي 23

احماء للفريقين الان
يقول وجدي ان الفريقين يقومان بعملية احماء في هذه الاثناء ويرتدي الفريق الروسي الملابس الزرقاء الكاملة فيما يرتدي المنتخب الفلسطيني القميص الاحمر والسروال الابيض لكن المنتخب الفلسطيني سيلعب باللباس الابيض الكامل ويقود عملية الاحماء الفلسطينية الكابتن عبد الناصر بركات .

وسائل الاعلام
العديد من وسائل الاعلام هناك الجزيرة وتلفزيون فلسطين والصحف المحلية وعدد من المحطات المحلية التلفزيونية ووكالة رويتر وغيرها في هذا الوقت .

بعد ان عزف النشيدان الوطني الفلسطيني والروسي ترجل اعضاء منصة الشرف يتقدمهم رئيس الوزراء لمصافحة الفريقين كما التقطت الصور التذكارية فيما بعد


الشوط الاول :
كانت ضربة البداية مع الفريق الروسي الذي لم يفدم العرض المطلوب منه فيما بدأ الفريق متأثرا بأرضية الملعب وحالى الارهاق التي عانى منها نتيجة وصوله الى اريحا قبل وقت قصير من وقت المباراة مكمن الخطورة في الفريق الروسي كان اللاعب ديميمتري الذي حاول مشاغلة لاعبينا من الميسرة الا انه لم بشكل خطرا يذكر على المنتخب الفلسطيني والذي سدد اكثر من كرة من خارج منطقة الجزاء من خلال مجموعة من اللاعبين الا ان هذه الكرات لم تحمل ايضا طابع الخطورة
كمبروف الروسي تصدى لكرة ثابتة اثر خطأ ارتكبه المدافعون الفلسطينيةن في ميمنة الملعب سددها بجوار القائم وكذلك كان حال كرة سليمان العبيد التي جاءت بجوار القائم الروسي لينتهي الشوط الاول بدون اهداف .

الشوط الثاني
تغييرات متعددة اجراها المنتخب الروسي خاصة بعد ان استطاع المدرب ان يرسم صورة عن اداء المنتخب الروسي بالاضافة الى انه يسعى لاراحة لاعبيه محمد شطريت اللاعب الفلسطيني تابع كرة من الميسرة لتخرج ضربة ركنية فيما واصل المنخب الفلسطيني اندفاعه باتجاه المرمى الروسي اسماعيل العمور اخطأ الهدف قبل ان يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الفلسطيني اثر عرقلة ارتكبها حارس الفريق الروسي ليسدد محمد سماره الكرة في الشباك معلنا عن هدف التقدم الفلسطيني لتطير الجماهير الفلسطينية فرحا لهذا الهدف .

بعد اقل من دقيقة سجل اللاعب الروسي الكسندر ديمترو هدف التعادل بعد كرة عرضية من الميمنه سددها بهدوء داخل الشباك . لاعبونا في العديد من الكرات اعتمدوا على مهاراتهم الفردية بعيدين عن اللعب الجماعي وخاصة رجال الهجوم اثر في فرص تحقيق التقدم .

رأفت عياد لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني خرج بالبطاقة الحمراء بعد ان نال البطاقة الصفراء الثانية اثر عرقلة احد اللاعبين الروس من الخلف ليلعب الفريق الفلسطين بعشرة لاعبين .
وبعد محاولات حثيثة من الطرفين لاحراز الفوز اطلق الحكم الاماراتي صافرته معلنا انتهاء اللقاء بتعادل الفريقين بهدف .


حفل العشاء
الساعة 8:4
0 مساء
يقام في هذه الاثناء حفل عشاء وتكريم للفريق الروسي بحضور ممثل الرئيس " الطيب عبد الرحيم " ورفيق الحسيني واللواء جبريل الرجوب ، كامل حميد محافظ اريحا ونضال الحديد ممثل الفيفا وذيب حداد مدير التربية والتعليم في رام الله والبيرة واعضاء المجلس التشريعي وعدد اخر من الشخصيات واعضاء البعثة الروسية ومسؤول العلاقات الخارجية في الدوما الروسي بالاضافة الى السفير الروسي ولرؤساء الاندية والبلديات واعضاء الاتحاد واللجنة الاولمبية
.
عريف الحفل : الزميل محمد اللحام الذي رحب بالحضور وقال هذا يوم جديد من ايام الفخار والعز الفلسطيني والذي جسد فيه الابناء مقولة الاباء اننا على الدرب سائرون .
ويعزف الان النشيدان الوطنيان الروسي والفلسطيني .
كلمة ممثل الرئيس
قال الطيب عبد الرحيم ممثل السيد الرئيس في كلمته بعد ان نقل تحيات السيد الرئيس للحضور قال أن الفريق الروسي هنا وسيتوجه السيد الرئيس الى موسكو لتوطيد العلاقات الفلسطينية الروسية وعلاقتنا علاقة صداقة ومحبة منذ القدم فأنتم وقفتم معنا لوا زلتم في سبيل اقامة دولتنا المستقلة وقد تعادلنا اليوم في اريحا لسببين بفضل شجاعة وقوة منتخبنا بالاضافة الى متانة علاقتنا معكم وكانت مبارة اليوم مبارة سياسية دعمت موقفنا وزادت من علاقاتنا التاريخية التي تمتد جذورها الى سنوات طويلة

رئيس نادي دينمو موسكو
عبر عن سعادته بوجوده في الارض المقدسة وقال كانت مباراة جميلة فبالرغم من ان الفلسطينين لعبو في الشوط الثاني بعشرة لاعبين الا انهم في الشوط الاول لعبو ب12 لاعبا فقد أبدوا روح قتالية عاليه في الشوط الاول وكانت نتيجة هذه المبارة بهذا الشكل وشكر اللجنة الاولومبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حفاوة الاستقبال

تبادل الهدايا وتبادل ممثل السيد الرئيس ورئيس البعثة الروسية الهدايا التذكارية كما قدمت بلدية أريحا درعا تقديريا للوفد الروسي ثم قدمت فقرة فنية

كلمة اللواء جبريل رجوب
قال اللواء جبريل رجوب في كلمته اليوم مفخرة في تاريخ الرياضة الفلسطينية وأضاف انني عندما استقبلت المنتخب الروسي صباح اليوم على معبر الكرامة قلت في نفسي انهم سيهزمونا ب5 أهداف نظرا لاجسامهم الكبيرة ولياقتهم الواضحة ولكننا تعادلنا معهم والتعادل بالنسة لنا هو فوز وحيا الروح القتالية للمنخب الفلسطيني وقال أن المباراة تجاوزت حدود المباراه العابرة بل هي رساله سياسية
وشكر رجوب ممثل السيد الرئيس ورئيس الوزراء والحضور والبعثة الروسية وقال ان السفير الروسي وقف على ادق الترتيبات كما حيا روسيا واهلها وشعبها وحكومتها ووقوفها بجانب شعبنا وقال أن مباراة الرد ستكون قريبة في موسكو وأضاف أن وجود رئيس الوزراء دليل على أهتمام رئيس الوزراء والوزارة والحكومة الفلسطينية بالرياضة
وفي النهاية قدم اللواء جبريل رجوب دروعا تقديريه وهدايا للبعثة الروسية واللاعبين الروسيين