وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة غزة تؤكد انجاز هيكلية الوزارة وتسكين الموظفين وفقا لضوابط علمية

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 18:30 )
غزة - معا - أكد وزير الصحة في حكومة غزة المقالة د. باسم نعيم نجاح وزارته في انجاز هيكلية الوزارة لأول مرة تم خلالها تسكين الموظفين وفقا لضوابط ومعايير علمية دقيقة تضمن حقوق جميع الموظفين بالتساوي إضافة إلى تمكنّها من إتباع سياسة الشفافية في التوظيف من خلال إجرائها امتحانات نزيهة لجميع المتقدمين عبر ديوان الموظفين العام.

واشار نعيم خلال استقباله محمد صيام رئيس نقابة الموظفين في القطاع العام والوفد المرافق له في مقر الوزارة بغزة أن هذا الأمر كان غائبا في السابق.

وأشاد نعيم باهتمام النقابة في قضايا وهموم الموظفين, مؤكدا حرص وزارته على توطيد علاقاتها مع كافة مؤسسات المجتمع المدني وخاصة العمل النقابي في القطاع، مشيرا أن التعاون يكفل حقوق الموظفين وواجباتهم في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، موضحا أن وزارة الصحة على استعداد دائم لدراسة كافة المقترحات التي تم تداولها بما يخدم مصلحة الوزارة والموظفين في وقت معين، معربا عن أمله في نجاح النقابة خلال دورتها الثانية التي تستمر لثلاث سنوات في تطوير العمل النقابي في فلسطين.

بدوره شكر محمد صيام رئيس نقابة الموظفين في القطاع العام نعيم على تعاونه مع النقابة، داعيا المختصين إلى التجاوب مع مطالب النقابة العادلة والمتمثلة في صرف علاوة المخاطرة وكذلك الساعات الإضافية للموظفين إضافة إلى انتساب موظف من وزارة الصحة للعمل في النقابة، منوها أن زيارة وفد النقابة تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تقوم بها لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية للدفاع عن حقوق الموظفين.

وأشار صيام أن النقابة لمست خلال الفترة الأخيرة تغيّرا ايجابيا حصل لصالح الموظفين من قبل الوزارات في آلية تعاملها مع الموظف سواء من حيث التوظيف أو في إعطاء حقوقهم، معربا عن أمله في استجابة الجهات المعنية لمطالب الموظفين العادلة والمتمثلة في صرف علاوة المخاطرة.

وفي نهاية اللقاء سلم محمد صيام وزير الصحة شهادة تكريمية تقديراً لدوره الفاعل لصالح الموظفين في القطاع الصحي الحكومي.