وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

800 مريض يستفيدون من فعاليات يوم طبي مجاني في خان يونس

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 19:15 )
غزة- معا - نفذت رابطة مساجد الصحوة الإسلامية بمنطقة السطر بمحافظة خانيونس اليوم السبت يوماً طبياً مجانياً استفاد منه 800 مواطن ومواطنة، وذلك في إطار التخفيف عن المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي المتردي.

وقال عبد الرؤوف عبد الغفور ممثل رابطة مساجد الصحوة الإسلامية "إن الرابطة قامت بإجراء يوم طبي مجاني في المنطقة في إطار نشاطات الرابطة الميدانية والتواصل مع المواطنين وتلمس معاناتهم".

و أضاف أن عدد المستفيدين من اليوم الطبي بلغ ما يقارب من 800 مستفيداً من كافة شرائح المجتمع ، لافتاً إلى أن اليوم الطبي شمل العديد من الأقسام التخصصية منها العظام ، و الباطنة و الأطفال و انف وأدن و حنجرة و مختبر و هناك صيدلية .

وقال "رسالتنا خدمة الجميع وللجميع ، فلا نفرق بين أحد و نحن هنا لنحمي هذا المشروع و خدمة للمواطن الفلسطيني الذي يعاني من جراء الحصار و التضييق المفروض عليه .

بدوره أكد الدكتور حسام المجايدة أخصائي جراحة الأسنان أن نخبة من الأطباء في تخصصات متنوعة إلى جانب المختبر شاركوا في فعاليات هذا اليوم الطبي الذي تم خلاله تقديم الدواء للمرضى بشكل مجاني.

وقال "نحاول أن تكون الأيام الطبية بشكل دوري في جميع المناطق لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين الذين لا يستطيعون شراء الدواء أو أن تعالج أبناءها في المستشفيات.