وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني لقضايا السلام ينظم 3 ورش عمل في طولكرم وقلقيلية

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 10:24 )
طولكرم- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية خلال شهر كانون الثاني الحالي ثلاث ورش في مواضيع مختلفة، وذلك في محافظتي طولكرم وقلقيلية.

ورشتا العمل الاولى والثانية كانتا بعنوان "الشباب وسيادة القانون.. مهام ومسؤوليات" ضمن مشروع "دور الشباب في تعزيز سيادة القانون" والممول من مؤسسة NED" والذي يهدف إلى زيادة مشاركة الشباب في العمل السياسي والديمقراطي ودمجهم في عملية الإصلاح وتعزيز سيادة القانون.

وقد تناولت الورشتان اللتان عقدتا في مقر اتحاد شباب النضال الفلسطيني ثم في مقر جمعية المراة العاملة للتنمية في مدينة طولكرم بمشاركة عشرات النشطاء من الشباب الفلسطيني موضوع سيادة القانون، واشتملت على التعريف بالمركز والمشروع، بالإضافة إلى تناولها واقع وتحديات سيادة القانون في فلسطين، والفرق بين ثقافة سيادة القانون وثقافة الفوضى واللامسؤولية، واهم المعيقات التي تقف أمام سيادة القانون، حيث تم التركيز على دور الشباب ووسائل الإعلام في تعزيز سيادة القانون.

وقدم المشاركون مجموعة توصيات تتمحور حول تطوير مبادرات شبابية من خلال مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام من اجل تعزيز سيادة القانون في المجتمع.

الورشة الثالثة عقدت تحت عنوان " الشباب والشرعية الدولية.. مهام ومسؤوليات " بتمويل من مؤسسة " MCC " وذلك في قاعة جمعية إبداع الشباب الفلسطيني في مدينة قلقيلية، بحضور نشطاء سياسيين ومجتمعيين، تناولت بالحوار قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية ودور الشباب الفلسطيني في تفعيل الاهتمام الشعبي والرسمي بهذه القرارت، بوصفها اساسا لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وقدم المشاركون مجموعة من التوصيات بهذا الخصوص، كان اهمها العمل على تنسيق جهود منظمات المجتمع المدني خاصة الشبابية منها لتنظيم حملات توعية شعبية لاهمية هذه القرارات.

يشار الى ان طاقم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في طولكرم اشرف على تنسيق وادارة هذه الورش.