وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادي في الجهاد الاسلامي: العدوان يستوجب الرد وتوحيد المقاومة واسقاط خيار التسوية

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 22:31 )
معا- قال القيادي زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أن العدوان الاسرائيلي المتصاعد بحق الشعب الفلسطيني، يستوجب التوحد والرد من قبل فصائل المقاومة، واسقاط الرهان عن خيار التسوية الذي ينادي به البعض مع الاحتلال .

واعتبر النخالة خلال تصريح صحفي وزع اليوم السبت وتلقت معا نسخة المجزرة الاسرائيلية التي راح ضحيتها خمسة شهداء في قطاع غزة هدية من قبل الحكومة الاسرائيلية الجديدة لكل المنادين بالعودة الى طريق التسوية.

وأضاف نائب الأمين العام "أن المطلوب تفويت الفرصة على العدو وعملاءه عبر تمتين الجبهة الداخلية، وتعزيز صمود الشعب في وجه الحصار الاسرائيلي الامريكي، موضحاً أن الأيام القادمة ستشهد تصعيدا اسرائيلياً في ظل حكومة يقودها اليمين المتطرف وتدعمها الإدارة الأمريكية".


واكد النخالة على التزام حركة الجهاد بالرد على الاعتداءات الاسرائيلية وفقا لاتفاق القاهرة الذي أعطى الحق للفصائل بالرد على جرائم الاحتلال مع تأكيد الإفراج عن الأسرى .

واشار نخالة الى أن الشعب الفلسطيني يملك خيارات كبيرة وواسعة في الرد على الجرائم المتمثلة في الحصار، واستمرار الاستيطان، توسيع الجدار ومصادرة الأراضي، تهويد المدينة المقدسة وممارسة الأساليب العنصرية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .