وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة:الثقافة والفكر الحر تستضيف وفدا من لجنة المانونايت المركزية

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 20:13 )
غزة - معا- استقبلت جمعية الثقافة والفكر الحر وفدا من لجنة المانونايت المركزية ‘ ضم الوفد ممثلي عن اللجنة في كل من القدس ، والشرق الأوسط ، والولايات المتحدة ،وكندا ،والأمم المتحدة ، وذلك في مقر الجمعية غرب محافظة خان يونس .

وبحثت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت مع الوفد الضيف أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية بشكل عام والوضع المأساوي الذي يعيشه المواطن في القطاع جراء استمرار الحصار وانعكاسه السلبي على مفردات الحياة الاقتصادية والصحية والاجتماعية للمواطنين بشكل خاص.

كما تطرقت زقوت إلى الاستهدافات الاسرائيلية المتكررة على بيوت ومؤسسات المواطنين وترويع الآمنين واستهدافها بشكل مباشر لأرزاق الناس ولاسيما الصيادين الذين يتعرضون لإطلاق نار بشكل يومي .

وأكدت زقوت خلال اجتماعها مع الوفد أن الظروف المعيشية للمواطن تزداد تعقيدا في ظل إحكام إسرائيل حصارها على القطاع ومنعها إدخال المواد الأساسية الذي يحتاجها المواطن وشددت على أن هناك مئات الأسر تعيش في الخيام منذ عام تقريبا في ظل ظروف معيشية غير أدمية ولا تليق بكرامة الإنسان .

وتناولت زقوت مع الوفد الوضع الصحي والنفسي للشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال والنساء الذين تأثروا بشكل مباشر خلال العدوان الأخير على القطاع ومازالوا يتعرضون للضغوط نفسية جمة من حالة عدم الاستقرار ولاسيما في ظل استمرار التهديدات الاسرائلية بشن عدوان أخر اقوي واعنف من الأول .

ودعت مدير عام جمعية الثقافة أعضاء الوفد إلى الاستمرار في أداء رسالتهم الإنسانية والضغط على حكوماتهم ومجتمعاتهم من أجل كسر الحصار عن غزة وإيصال المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا جراء الانتهاكات الاسرائلية المستمرة.

وشددت زقوت على أهمية استمرار تقديم الدعم المادي والمعنوي من اجل تحسين الظروف المعيشية للمواطن الغزى .

هذا وقد اصطحبت مديرة العلاقات العامة بجمعية الثقافة والفكر الحر ماجدة السقا الوفد في جولة حرة في قطاع غزة شملت منطقة الفخارى حيث زار الوفد بعض الأسر الفلسطينية التي تعيش بخيام منذ أكثر من عام بعد أن دمر الاحتلال بيوتهم في العدوان الأخير واستمعت لمعاناتهم كما زار الوفد الشريط الحدودي مع مصر.