وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خان يونس :كلية العلوم والتكنولوجيا تجري استعداداتها لعقد انتخابات مجلس اتحاد الطلبة

نشر بتاريخ: 07/05/2006 ( آخر تحديث: 07/05/2006 الساعة: 15:13 )
خان يونس - معا- أجرت كلية العلوم والتكنولوجيا بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة استعداداتها اللازمة لعقد انتخابات مجلس اتحاد الطلبة يوم الثلاثاء المقبل حيث يتنافس على مقاعد المجلس كتلتين متنافستين هما: الكتلة الإسلامية الممثلة لحركة حماس ومنظمة الشبيبة الفتحاوية الممثلة لحركة فتح.

وأكد د. احمد أبو شنب عميد الكلية أنه تم توجيه الدعوة لمجموعة من الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة لإنجاح الانتخابات وضمان سيرها بهدوء ودون إشكاليات تعرقل تنفيذها أو نزاهتها، موضحا أن عقد الانتخابات يأتي هذا الفصل بعد انعقاد عدة سنوات نظرا لظروف معينة أحاطت بالوضع الفلسطيني بشكل عام نتيجة ظروف الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد أبو شنب على أن إدارة الكلية حريصة كل الحرص على أن تسير الانتخابات وفق القانون ودون حدوث تجاوزات أو خروقات بما يضمن نزاهتها سواء فيما يتعلق بالدعاية الانتخابية أو يوم الاقتراع والفرز، مؤكدا أن إعلان النتائج سيتم في نهاية يوم الاقتراع وذلك بعد استكمال لجنة الانتخابات عمليات الفرز والتأكد من دقتها وسلامتها.

وذكر منير الأغا رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات أنه تقدم 29 طالبا وطالبة لترشيح أنفسهم في انتخابات مجلس إتحاد الطلبة، ثم انسحب منهم 15 واستقرت المنافسة على 14 مرشح بينهم خمس طالبات، مؤكدا أن اللجنة تتعامل وفقا لقانون الانتخابات مع طلبة فقط وليس هناك انتخابات لكتل طلابية وبغض النظر عن أن المرشحين ينحصرون في فئتين تنظيميتين.

وأشار الآغا إلى أن الطلبة سيقومون يوم الاقتراع باختيار سبعة مرشحين من بين أربعة عشر مرشحا يتنافسون على الفوز بمقاعد لهم في مجلس اتحاد الطلبة على أساسا النظام الفردي وليس الكتل، موضحاً أن اللجنة استكملت كافة استعداداتها سواء من توفير طواقم بشرية للإشراف على الانتخابات أو توفير المستلزمات الفنية لضمان سير العملية الانتخابية وبسهولة ويسر.

وأوضح الأغا أن اليوم الأول من الدعاية الانتخابية سار بشكل سلسل دون حدوث أية اشكاليات بين الطلبة خاصة وأن هذا اليوم مخصص للدعاية الانتخابية الصامتة، بينما سيكون يوم الاثنين مخصص للدعاية المعلنة، مشيرا إلى أن الفائزون بمقاعد مجلس إتحاد الطلبة سيكونون أعلى سبعة مرشحين يحصلون على أعلى الأصوات.