وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس ومسجد القسام تنظمان ندوة لدعم الشيخ القرضاوي

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 25/01/2010 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- نظمت حركة حماس، وأسرة مسجد القسام بمخيم النصيرات في المحافظة الوسطي مساء أمس ندوة لدعم الشيخ يوسف القرضاوي والتي كانت بعنوان " القرضاوي سيرة ومسيرة ".

واستضافت الندوة كلاً من د. وائل الزرد، والشيخ يوسف فرحات، وحضرها العديد من قيادت حماس بالإضافة إلى لفيف وحشد من المواطنين.

وفي كلمة الشيخ يوسف فرحات والتي تحدث بها عن المواقع والمناصب الذي تقلدها الشيخ القرضاوي مستشهدا ببعض مواقفه المشرفة، وبعض المؤلفات الذي ألفها الشيخ القرضاوي والتي تجاوزت ألـ 160 مؤلف في كافة المجالات، وآراء العلماء ومواقفهم من مؤلفاته، منوها إلى القاعدة الفقهية التي تنص على أنه " لا يرد على العالم إلا العالم.

وبخصوص المجالات التي أصدر فيها د. القرضاوي مؤلفاته بين فرحات أنه تميز بالجوانب التالية؛ مجال التأليف العلمي، مجال الدعوة والتوجيه،ومجال الفقه والفتوى، مجال المؤتمرات والندوات، مجال الزيارات والمحاضرات، مجال المشاركة في عضوية المجالس والمؤسسات، مجال الاقتصاد الإسلامي، مجال العمل الاجتماعي، مجال ترشيد الصحوة، مجال العمل الحركي والجهادي.

وفي كلمة د. وائل الزرد المحاضر في الكلية الجامعية بغزة، فتحدث عن القرضاوي وجهوده في خدمة القضية الفلسطينية، مؤكداً أن القرضاوي يقف بجانب القضية الفلسطينية وبجانب أهلها منذ قديم الزمان.