وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة كولومبيا تدرج مكتبة مؤسسة "الحق" ضمن أرشيفها الالكتروني

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 25/01/2010 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا- اختار مركز توثيق وأبحاث حقوق الإنسان (CHRDR) التابع لجامعة كولومبيا، موقع مكتبة مؤسسة "الحق" الالكتروني، لإدراجه ضمن الأرشيف الذي يعده، بهدف تعزيز فرص البحث عبر شبكة الانترنت على المعلومات والبيانات من منظمات حقوق الإنسان.

ويتيح الأرشيف الجديد الفرصة أمام متصفحي الانترنت للبحث عن المواد العلمية عبر المواقع الالكترونية لمكتبات المنظمات الرئيسية العاملة في مجال حقوق الإنسان، كمنظمة العفو الدولية (امنستي) ومنظمة هيومان رايتس ووتش، كما يقوم بإضافة مكتبات المؤسسات المختارة على الصعيد الدولي إلى نظام " International world Cat "الذي يوفر إمكانية البحث من خلال الانترنت عن الكتب والوثائق والاسطوانات المدمجة.

من جهتها، أرجعت أمينة مكتبة "الحق" الين صليبا هذا الانجاز الذي يعد الأول من نوعه فلسطينيا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المكتبة للتزود بأخر الإصدارات القانونية والحقوقية، إضافة إلى حرصها على تصنيفها بطريقة علمية تراعي أدق واحدث النظم العالمية.

يشار إلى أن مكتبة مؤسسة "الحق" التي أنشئت عام 1979، تضم حاليا أكثر من 11 ألف مادة، تتنوع ما بين كتب ودوريات ومجلات وأقراص مدمجة، إلى جانب رسائل جامعية ومطبوعات لمنظمات حكومية وأهلية وصحف يومية وأسبوعية.