وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشغال المقالة تنتهي من ترميم وتصليح عشرات المنازل شمال غزة

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 25/01/2010 الساعة: 15:25 )
غزة- معا - انتهت وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة من ترميم وتصليح أضرار عشرات المنازل المتضررة بمدينة جباليا شمال قطاع غزة عزبة عبد ربه.

وقالت الإدارة العامة للإشراف والمتابعة الفنية بالوزارة أن أعمال الترميم والتصليح شملت القواعد ورقاب الأعمدة، وأحزمة الأرضيات والحوائط الخرسانية والأدراج والحزامات الساقطة وأعمال طوب أسمنتي، وقصارة داخلية وأعمال بلاط مزايكو عادي، وتركيب وتوريد زجاج وألمنيوم وغيرها.

وألقت هذه الإصلاحات أثرا إيجابيا على المواطنين في ظل البرد والشتاء القارس، حيث تمكن المئات من المواطنين السكن في منازلهم من جديد، كما كان لهذه الإصلاحات الأثر النفسي على النساء والأطفال في العودة للعيش في منزلهم الذي تضرر جراء الحرب العدوانية على قطاع غزة.

من جانبه ثمن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة المهندس إبراهيم رضوان هذه الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للإشراف والمتابعة الفنية في سبيل مساعدة المواطنين في العودة للسكن في منازلهم المتضررة، مشيرا إلى أن المئات من المواطنين عادوا للعيش في منازلهم المتضررة بعد إصلاح وزارة الأشغال العامة لها.

ودعا المؤسسات الدولية والأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل من اجل رفع الحصار وإدخال مواد ومعدات البناء، مثمنا كافة الجهود الداعمة لصمود أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الهجمة الإسرائيلية.