وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طواقم الدفاع المدني تخمد حريقا شب في فرن حراري لدهان المركبات

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 25/01/2010 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الدفاع المدني محافظة رام الله والبيرة أن طواقمها قد هرعت إلى مرآب لتجليس السيارات في مفرق الحتو في بلدة بيتونيا بعد تلقيها بلاغاً يفيد بحريق الفرن الحراري "الدهان".

كما أشارت المديرية في بيان وصل"معا" يفيد عن سبب إشتعال النيران إرتفاع درجة الحرارة في الفرن فوق معدلها الطبيعي التي كانت سبباً في إندلاع النيران بمحتوياته، كما قام طاقم العمال المناوب في المرآب بمحاولة السيطرة على النيران من جهتهم بإستخدام الطفاية اليدوية التي تحتوي مادة البودرة الجافة.

وعند وصول طاقم الإطفاء الى المرآب تمت معالجة الحادث والسيطرة على الحريق بإستخدام مادة الرغوة "الفوم الميكانيكي" المخلوط بالمياه وإنقاذ محتويات المكان، كما تفقد الطاقم مكان الحادث منهياً المهمة.

كما أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين وخصوصاً ملاك وأصحاب الورش الصناعية التقيد بشروط وقواعد الوقاية والسلامة العامة والعمل على تطبيقها في الحفاظ على المال والممتلكات، داعية إلى إستخدام مطفئات الحريق المناسبة لمحتوى وإشغال الورش والمستودعات حسب اللائحة الخامسة من لوائح الدفاع المدني في الوقاية والسلامة العامة.

ونوهت إلى الإطلاع على اللوائح والقوانين الخاصة بالدفاع المدني الفلسطيني عبر الموقع الإلكتروني http://www.pcd.ps.