وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة عمار العقارية تعلن عن بدء أعمال البنية التحتية في ضاحية الجنان

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 17:17 )
رام الله -معا- باشرت مجموعة عمار العقارية الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري، بتنفيذ أعمال التجريف، وشق شبكة الطرق الداخلية في ضاحية الجنان السكنية، التي ستضم حوالي 1,000 وحدة سكنية، والتي ستقام على أراضي مدينة جنين، وذلك من خلال شركة مقاولات خاصة تم إحالة العطاء عليها، تمهيداً لتنفيذ أعمال البنية التحتية في الضاحية والشروع في أعمال البناء.

وتعتبر ضاحية الجنان السكنية أول ضاحية نموذجية في شمال فلسطين وسيتم تنفيذ الجنان على عدة مراحل بحيث تضم في المحصلة ما يقارب 1,000 وحدة سكنية و ما يرافقها من خدمات و مرافق عامة. ويندرج هذا المشروع ضمن البرنامج الوطني للسكن الملائم الذي أطلقه صندوق الاستثمار الفلسطيني والذي يهدف لبناء 30,000 وحدة سكنية بأسعار ملائمة في جميع محافظات الوطن خلال السنوات القادمة. ويهدف هذا البرنامج بالأساس إلى تثبيت المواطن الفلسطيني في أرضه من خلال توفير السكن الكريم والملائم له، وتنشيط القطاع العقاري والقطاعات الاقتصادية المصاحبة له.

وأكد الدكتور محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة مجموعة عمار على الدور الأساسي الذي يلعبه الصندوق، من خلال مجوعة عمار، في دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني، من حيث تطوير مشاريع سكنية وتجارية في مختلف محافظات الوطن، مما يساهم في إنعاش الاقتصاد المحلي، و تطوير البنى التحتية، وإنشاء ضواحي عصرية نموذجية تتوفر فيها كافة المرافق والخدمات اللازمة لحياة كريمة.

وأضاف د. مصطفى انه من المقرر في الأسابيع القادمة طرح عطاء تنفيذ الوحدات السكنية التي ستشملها المرحلة الأولى من ضاحية الجنان، والتي تم التصديق على مخططها الهيكلي بحيث ستضم ما يزيد عن 300 وحدة سكنية بالإضافة إلى المرافق التجارية والإجتماعية التي تخدم الضاحية. وقد تم الانتهاء من أعمال التصاميم التفصيلية الخاصة بهذه الوحدات، حيث راعت التصاميم المقترحة خصوصية المكان والبيئة المحلية، ومتطلبات الحياة العصرية مع الحفاظ على الموروث المعماري الأصيل.

كما أكد مصطفى على أهمية تنفيذ مشروع ضاحية الجنان لما فيه من فوائد تعود على المجتمع المحلي بشكل خاص، ومنطقة الشمال بشكل عام، وإنعاش الحياة الاقتصادية لمدينة جنين، وتوفير فرص استثمارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المدينة، إضافة إلى توفير المئات من فرص العمل ، وسد الحاجة الماسة للسكن في المنطقة.

وفي خضم الحديث عن مشاريع الصندوق السكنية، اوضّح د. مصطفى أن الصندوق بصدد إطلاق برنامج الأمل للرهن العقاري، والذي سيمكن ذوي الدخل المحدود والمتوسط من تملك مساكن خاصة بهم، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل. مشيراً إلى إمكانية استفادة الراغبين بالتملك في ضاحية الجنان من هذا البرنامج.

ومن الجدير ذكره أن مجموعة عمار تضم عدداً من الشركات والمشاريع العقارية الرائدة في فلسطين، ومنها شركة جراند بارك للفنادق والاستجمام، وشركة الريحان للاستثمار العقاري، و مشروع "إرسال سنتر، وغيرها من الشركات والمشاريع العقارية، وتسعى عمار لإنشاء مشاريع عقارية ضخمة، بشراكات دولية ومحلية من اجل الرقي بالقطاع العقاري الفلسطيني.

وكان صندوق الاستثمار الفلسطيني قد أنشأ مجموعة "عمار" برأسمال أولي يبلغ 220 مليون دولار أمريكي، لتتولى المجموعة إدارة مشاريع الصندوق العقارية والسياحية. وستقود مجموعة "عمار" برنامجاً عقارياً ضخماً بقيمة 2 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، ويتولى إدارة المجموعة كادر بشري مؤهل من المهندسين والخبراء في مجال التطوير العقاري.

وقد أتى تأسيس مجموعة "عمار" بسبب حجم النشاط المتصاعد في الاستثمار العقاري، الأمر الذي جعل من الضرورة بمكان إيجاد إطار مؤسساتي جديد يمكّن الصندوق من تجنيد كافة الخبرات والكفاءات اللازمة للإشراف على مشاريعه العقارية.