وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى شارك ينظم يوماً مفتوحاً للأطفال بخان يونس

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 20:23 )
خان يونس -معا- نظم منتدى شارك الشبابي اليوم وبالتعاون مع مؤسسة الميرسي كور يوم مفتوح للأطفال تحت عنوان أزهار الربيع ضمن برنامج الدعم النفسي والاجتماعي.

وتضمن اليوم المفتوح الذي أقيم في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بحضور 1200 شخصاً بينهم 600 طفلاً، العديد من الفقرات الترفيهية ومنها الشعر والأغاني والدبكة ومسرحية ومسابقة الإثارة والتشويق للجمهور.

وأوضح أحد العاملين في برنامج الدعم النفسي أحمد الأغا أن هذا اليوم يأتي في إطار برنامج الدعم النفسي للترفيه عن الأطفال خاصة بعد الحرب على غزة والتي خلفت حالة نفسية صعبة لدى الأطفال تحتاج لبرامج علمية وترفيهية للقضاء عليها.

وأشار إلى أن البرنامج لاقى استحسانا كبيرا لدى الأطفال وذويهم، مبيناً أن تلك النشاطات تنمي مواهب الأطفال وتظهر قدراتهم وأنها ترفه عنهم في الوقت ذاته خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

وأكد الأغا على أهمية استمرار تلك الفعاليات التي تهتم بالأطفال، داعياً كافة المؤسسات للاهتمام بالأطفال وتنظيم المزيد من النشاطات التي تخصهم.
وتوجه بالشكر لمنتدى شارك ومؤسسة الميرسي كور على ما يبذلونه من جهد في دعم الأطفال.

ومن جانبه عبر الطفل محمد عاشور 12 عاماً عن سعادته البالغة بتلك النشاطات التي تنمي مهاراتهم وترفه عنهم، متمنياً أن يتم تنظيم المزيد منها خاصة وأن الأطفال بقطاع غزة لا يجدون المتنفس للتعبير عن أنفسهم.

وبدورها أكدت الطفلة ياسمين النجار 10 أعوام على أهمية تلك النشاطات لهم لتنمية قدراتهم واكتشافها والمساعدة على تنشيط عقولهم داعية جميع المؤسسات إلى دعم الأطفال والاهتمام بهم.

ومن جانبه أثنى المهندس بشير وادي على هذه الأنشطة، موضحاً أنها تنمي قدرات الأطفال وتعمل على توسيع أفق تفكيرهم وترفه عنهم في ظل الظروف الصعبة والضغوط النفسية الرهيبة التي يتعرضون لها.

وتوجه وادي بالشكر لجميع القائمين على تلك الأنشطة داعيا الجميع إلى الحذو حذوهم والعمل على تخريج جيل مثقف وواعي وقادر على صنع مستقبله بنفسه.

ولقد بدأ اليوم الترفيهي بآيات عطرة من القرآن الكريم كما تم في نهايته توزيع الهدايا على الأطفال .