وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زلوم يعود برزمة وعودات لتطوير رياضة الغوص والإنقاذ في فلسطين

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 21:31 )
الخليل- معا - أختتمت أمس فعاليات اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ والتي أقيمت في مدينة العقبة الأردنية وحضرها أمين صندوق اتحاد السباحه فواز زلوم نيابة عن رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي .

وحضر الاجتماع بجانب ممثلي الدول العربية رئيس الكونفدرالية الدولية للغوص والإنقاذ " الكماس " السناتور " أخيلو فيريرو " وأمين عام الكونفدرالية " الساندرو زيربي" وعضو اللجنة الأولمبية الأردنية لانا قطيشات مندوبة عن الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية . وقد شهد الاجتماع أكتمال النصاب القانوني بحضور حسن بكوش من تونس , عبد العزيز شقرون من الجزائر , مفضي العميان من الأردن , أيمن جبر من سوريا , عبد الله أبو شهداء من الآمارات , سيمون خوري من لبنان , سامح الشاذلي من مصر وإياد جاسم الخرافي مندوبا عن الكويت .

وقد تناول الاجتماع العديد من الأمور التي تخص رياضة الغوص والإنقاذ , وكان أولها توحيد البطولة العربية لفئة العموم والناشئين وجدول بطولات العام الجاري 2010 واختيار دولة الكويت لإقامة دورة تحكيمية في شهر شباط القادم والطلب من الاتحادات تسمية أعضاء اللجان الفنية للإنقاذ والزعانف والغوص في الاتحاد العربي , وتم خلال الاجتماع ترشيح الجزائر لأستضافة بطولة الزعانف لهذا العام .

وبعد أنتهاء فعاليات الاجتماع الموسع عقد رئيس الكونفدرالية الدولية اجتماعات مصغرة مع ممثلي الدول المشاركة بحضور رئيس الاتحاد العربي سيمون خوري , حيث طرح زلوم خلال الاجتماع موضوع تطوير رياضة الغوص والإنقاذ في قطاع غزه شارحا الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع , حيث وعد بإقامة دورة مدربين لتعليم الغوص لأثنى عشر مشارك في مدينة العقبة الأردنية , كما واستعد رئيس لجنة الزعانف في الاتحاد الدولي " روبرتو لولي " بإقامة دورة مدربين لرياضة الزعانف الفردية والمونو . كما وتم الحديث عن تنسيب ما يقارب 300 غواص من القدس للكونفدرالية الدولية واعتماد الشهادات التي حصلوا عليها من اتحاد " بادي " .

وعلى هامش الاجتماع عقد زلوم اجتماع منفصل مع رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ سامح الشاذلي والذي سلمه رسالة من رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل بضرورة مد يد العون لتأهيل كادر في رياضة الغوص والإنقاذ من قطاع غزه في القريب العاجل , والذي بدوره وعد بترتيب دورة مكثفة لعدد من المدربين في مدينة الأسكندرية المصرية على نفقة الاتحاد المصري .