وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال تدعو وسائل الإعلام تسليط الضوء على ما تتعرض له القدس

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 13:36 )
غزة -معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على ما تتعرض له مدينة القدس من جرائم على أيدي الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته الهادفة لتهويد القدس لنزع هويتها العربية عبر مصادرة الأراضي و الاستيطان وهدم المنازل ومنع البناء أو ترميم المنازل العربية وتهجير سكانها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الثقافة و الإعلام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة تم خلاله استعراض الخطة الإعلامية لدائرة غزة وسبل استنهاض الدور الإعلامي للمساهمة في خدمة القضية الوطنية للشعب الفلسطيني في كافة مجالاتها.

وقالت الجبهة أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جريمة تطهير عرقي في مدينة القدس وتتواطئ مع المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة للإعتداء على السكان الفلسطينيين وممتلكاتهم وانتهاك حرمة الأماكن المقدسة وخاصة المسجد الأقصى الذين يقومون بالحفريات وشق الأنفاق أسفل قواعده الأمر الذي يهدد بانهياره في أية لحظة.

وحملت الجبهة حكومة الاحتلال مسئؤلية تداعيات استمرار سياساتها العدوانية و ممارساتها العنصرية و دعت الجبهة المجتمع الدولي إلى إجبار الاحتلال على وقف عدوانه و إلزامه بالقانون و المواثيق الدولية و خاصة اتفاقية جنيف الرابعة وطالبت الجبهة جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى التحرك الجاد و الفاعل على كافة المستويات لحماية القدس ودعم صمود سكانها الفلسطينيين.

و على الصعيد الفلسطيني أكدت الجبهة ضرورة استعادة الوحدة الوطنية و إنهاء حالة الإنقسام و توحيد صفوف شعبنا لمواجهة كافة المخاطر و التحديات التي تواجه شعبنا و قضيته الوطنية .

و أشادت الجبهة بالدور الوطني التي يقوم به الصحفيين و وسائل الإعلام الفلسطينية في كشف و فضح جرائم الاحتلال، وطالبت الجبهة وسائل الإعلام الحزبي بنبذ الفرقة و الانقسام ووقف التحريض الإعلامي و العمل على نشر ثقافة المحبة والتسامح و التركيز على المخاطر التي تتهدد المشروع الوطني الفلسطيني وخاصة قضية القدس.