وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز التميز يعقد اجتماعا مع شركة مايكروسوفت في الاردن

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 14:11 )
الخليل-معا- ضمن سلسلة الزيارات واللقاءات المستمرة مع شركة مايكروسوفت العالمية قام مركز أصدقاء فوزي كعوش للتميز بتكنولوجيا المعلومات ممثلا بمديره أ. طارق التميمي بزيارة شركة مايكروسوفت في الاردن واللقاء بالسيد محمد العرابي (Developer Evangelist) في الاردن ومنسقة مايكروسوفت في الاردن وفلسطين ربا جرار.

وكان الاجتماع بخصوص التعاون المستمر بين شركة مايكروسوفت وجامعة بوليتكنك فلسطين الذي يظهر جليا في النشاطات التي تقدمها مايكروسوفت حاليا لطلبة الجامعة مثل مسابقة Imagine Cup 2010 ونادي مايكروسوفت .Net Club حيث تم مناقشة امكانية توفير عروض خاصة لطلاب الجامعة والمدرسين لبرامج مايكروسوفت مثل ويندوز7، وتوفير برامج مايكروسوفت في مختبرات الحاسوب في جامعة البوليتكنك وبناء عليه سيقوم مركز التميز باعداد دراسة تفيد بعدد الطلبة الراغبين في الحصول على ويندوز 7 بالاضافة الى اعداد احصائيات حول عدد أجهزة الحاسوب المتوفرة في مختبرات الجامعة. وتم الحديث عن برنامج MSDNAA الذي يقوم بتوفير مجموعة من المكتبات التعليمية والكتب الالكترونية للمدرسين والطلاب ويتم تطبيقها من خلال عقد خاص مع جامعة البوليتكنك.

هذا وتم الاجتماع مع امحمد صالح من شركة Devosis وهي احد شركاء مايكروسوفت في الاردن وتم الحديث عن technology SharePoint الذي يمكن أن تستفيد منه الجامعة في الحصول مجموعة من الخدمات للمساعدة على ادارة تدفق العمل ، وحفظ نسخة من تحديثات الملفات، ومشاركة الملفات وتتبع مؤشرات الاداء الرئيسية للعمل وغيرها، اضافة الى انه يساهم في الارتقاء بأداء الشركات من خلال توفير أنظمة إدارة المحتوى والبحث الخاصة في الشركات، وهو ما قد يساعد بدوره على تسريع وتسهيل عمليات تبادل المعلومات وبالتالي الوصول إلى رؤية أفضل للأعمال. كما سيحقق توفيراً هاماً على صعيد الوقت والمال عند تبادل الوثائق والمعلومات داخل الجامعة، فبدل التوثيق والتبادل اليدوي للوثائق الذي يستهلك وقتاً ومالاً، فان هذا المنتج يمكّن مستخدميه من إجراء هذه العمليات الكترونياً.

كما تم مناقشة امكانية دعم مايكروسوفت للبحث العلمي ومؤتمر تكنولوجيا المعلومات في جامعة بوليتكنك فلسطين.