وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير والفصائل والفعاليات في سلفيت تنظم مسيرة لدعم الأسرى

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 15:04 )
سلفيت-معا- نظم نادي الاسير الفلسطيني والفصائل والقوى المختلفة وفعاليات ومؤسسات محافظة سلفيت مسيرة جماهيرية اليوم لدعم الاسرى في سجون الاحتلال.
وبدأت المسيرة باعتصام في شارع الداخلية وسط المدينة ومن ثم القى نزار دقروق رئيس نادي الاسير في محافظة سلفيت كلمة جاء فيها: إن عملية السلام لا يمكن أن تأخذ مسارها الصحيح دون حل قضية الأسرى.

وأشاد نزار الدقروق بنضالات الأسرى والمعتقلين وتضحياتهم من أجل المشروع الوطني الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب المشاركين بالمسيرة أن يكون التضامن مع الأسرى والمعتقلين دائما وبشكل يومي حتى تأخذ قضية الأسرى حقها وموقعها الصحيح في أجندتنا الوطنية .

بدروه بين بلال عزريل امين سر حركة فتح وعضو المجلس الثوري في كلمته على أن قضية الأسرى هي قضية إجماع وطني فلا يختلف اثنان من أبناء شعبنا على أهمية هذه القضية، وضرورة حلها باعتبارها قضية إنسانية ووطنية وتمس كل الشعب بمختلف انتماءاته وتوجهاته وشرائحه.

وقد شارك في المسيرة قادة الأجهزة لأمنية ومدراء الدوائر والمؤسسات الرسمية والأهلية واعضاء المجالس البلدية ورئيس ومعملي واساتذة طلبة جامعة القدس المفتوحة وقيادات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت، وحشد من ذوي الأسرى وجمع غفير من المواطنين.

وفي ختام المسيرة تم تسليم ممثل الصليب الأحمر في المحافظة مذكرة احتجاجا على سوء معاملة سلطات الاحتلال للأسرى وذويهم من قبل مجموعة من ذوي الاسرى.

من جهة أخرى طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت على لسان رئيس الاتحاد محمود البر بأن تبقى قضية الأسرى على أولوية القضايا المطروحة في برامج الحكومة وملف المفاوضات مع إسرائيل. كما أكد أن الاتحاد في كافة الفعاليات يبرز قضية العمال المعتقلين لدى إسرائيل دون وجه حق.

وأكد البر أن الاتحاد يقوم حاليا بتوثيق كافة الانتهاكات الإسرائيلية ضد العمال الفلسطينيين والاعتقالات التي تجري بحقهم من أجل فضح ممارسات الاحتلال أمام المجتمع الدولي من خلال منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات المتخصصة.