وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين العام بغزة يناقش دور الرقابة في تطوير عمل صحة المقالة

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 15:12 )
غزة- معا- عقد ديوان الموظفين العام بالحكومة المقالة في مقره بمدينة غزة الأربعاء ورشة عمل حول دور الرقابة في تطوير العمل داخل وزارة الصحة المقالة بمشاركة المدراء العامون والجهات الفاعلة والمؤثرة.

ورحب د. محمد إبراهيم المدهون رئيس ديوان الموظفين العام بالحكومة المقالة بالمشاركين، موضحاً أن ورشة العمل تهدف إلى إبراز أهم المشاكل الإدارية التي تواجه وزارة الصحة المقالة ووضع الحلول المناسبة لضبط سير العمل الإداري داخل الوزارة.

وأوضح د.المدهون أن البيئة الفلسطينية أصبحت في الوقت الراهن ملائمة لإيجاد حلول لمختلف العقبات الإدارية والفنية التي تواجه مسيرة وزارة الصحة، داعياً المشاركين إلى العمل بجد للخروج بنتائج إيجابية وتوصيات أكثر فعالية.

أما د. يوسف المدلل مدير عام وزارة الصحة المقالة فقد نقل تحيات د. باسم نعيم وزير الصحة المقال، مشيداً بجهود وحدة الرقابة والتدقيق في ديوان الموظفين العام وسعيها الدائم في الوقوف بجانب وزارة الصحة من أجل تطوير أداء العمل الإداري في الوزارة.

وأعقب ذلك، قيام أ. زكريا جودة مدير وحدة الرقابة والتدقيق في ديوان الموظفين العام بعرض أبرز الملاحظات التي واكبت الزيارات الميدانية للمراكز الصحية ذات المستوى الثاني والثالث والرابع، إضافة إلى المستشفيات والمجمعات الطبية.

وقدم جودة شرحاً تفصيلياً للمشاركين حول جهود ديوان الموظفين العام ووحدة الرقابة التابعة له في ضبط سير العمل الإداري في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وخاصة فيما يتعلق بوزارة الصحة المقالة والمراكز الصحية التابعة لها.

وشهدت الورشة نقاشاً مستضيفاً حول سبل تطوير أداء الخدمة في مختلف مرافق وزارة الصحة المقالة وتحقيق الرضا لدى الموظف والمواطن الفلسطيني على حد سواء، مع وضع سياسات تطويرية للارتقاء بعمل الطبيب الفلسطيني، إضافة إلى زيادة اهتمام الإدارة العليا بالتوصيات المرفوعة من الإدارة العامة للرقابة في وزارة الصحة المقالة.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة لصياغة توصيات ورشة العمل والبدء في تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، بما يضمن تحقيق جودة الأداء الوظيفي لدى موظفي وزارة الصحة المقالة.