وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. الاغا يبحث عدة قضايا مع السفير النرويجي لدى السلطة

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- أكد الدكتور زكريا الأغا، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين على الموقف الفلسطيني الداعي لوقف الاستيطان بشكل كامل والاستمرار بالتقدم في العملية السلمية وتوضيح مرجعية واضحة لعملية السلام وهي الشرعية الدولية، داعيا المجتمع الدولي بالعمل على إجبار إسرائيل على وقف الاستيطان وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية طبقاً لقرارات الشرعية الدولية .

جاء ذلك خلال لقاء جمع الدكتور زكريا الأغا مع السفير النرويجي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وطاقم مستشاريه وذلك اليوم الأربعاء بمقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة غزة.

وفيما يتعلق بالوضع الداخلي، قال الاغا:"أن الجهود ما زالت مستمرة لوضع حد وإنهاء حالة الانقسام وان منظمة التحرير الفلسطينية مستمرة في جهودها لإنهاء هذا الانقسام "، داعياً حركة حماس إلى ضرورة التوقيع على الورقة المصرية لإنهاء هذا الانقسام والذي لا يخدم إلا حكومة إسرائيل .

وطالب د. الأغا من خلال السفير النرويجي الدول الأوروبية إنصاف الشعب الفلسطيني ودعمه سياسياً ومادياً والعمل على دعم موازنة الأونروا التي تقوم بالإشراف على اللاجئين الفلسطينيين حتى تكون قادرة على المضي قدماً في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين دون الانتقاص من تلك الخدمات.