وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشرطة الرياضي يختتم بنجاح باهر بطولتي كرة الطاولة والشطرنج

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 16:10 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - توج موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضية والمقدم طارق الاطرش رئيس اتحاد الشرطة الرياضي ابطال بطولتي تنس الطاولة والشطرنج الشرطية للمحافظات والادارات المتخصصة امس الاول بعد اختتام ناجح للبطولتين اللتين استضافتهما سرية رام الله الاولى برعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة , واثبتت البطولتان وجود عناصر شرطية متميزة باللعبتين سيكون لهم مستقبل باهر اذا ما تم الاهتمام بهم ومتابعتهم ودعمهم من خلال المشاركات في البطولات الداخلية والخارجية .

وكان افتتح البطولتين المقدم طارق الاطرش رئيس الاتحاد بكلمة جامعة اكد من خلالها عزم اتحاده على المضي قدما في تنظيم البطولات الرياضية من اجل توطيد العلاقات الداخلية بين افراد الشرطة والمجتمع المدني , وتجدد النشاطات الرياضية لافراد الشرطة وخلق روح المنافسة الرياضية والتواصل الثقافي والمعنوي لدى افراد الشرطة خاصة بعد ضغط العمل اليومي لهم .

واضاف الاطرش ان هذه البطولات تأتي بتوجيهات اللواء حازم عطا الله ودعمه الكامل , وهي لفرز كوادر رياضة للاستحقاقات القادمة الداخلية والخارجية , وكشف الاطرش عن ان هذه البطولة هي البداية لانشطة رياضية شرطية وهي ضمن الخطة السنوية للاتحاد , بحيث سيكون هناك فعاليات وبطولات رياضية اخرى لجميع المحافظات وسيكون الهدف منها فرز واختيار منتخبات الشرطة في جميع الالعاب الرياضية .

وبعد ذلك القى امين سر الاتحاد نور دويكات كلمة اكد فيها على ان دور الشرطة لا يقتصر على النشاط الشرطي والامني فقط وانما يمتد الى المشاركة في كافة نشاطات المجتمع بما فيها النشاط الرياضي , والذي تبدي قيادة الشرطة على تطويره وممارسته من كافة منتسبي المؤسسة الشرطية , وبناء عليه جاء هذا النشاط كجزء من النشاط الرياضي الاعتيادي , ويأتي تمهيدا واستعدادا لاستحقاقات داخلية واخرى خارجية , وسيقوم الاتحاد الرياضي بالمشاركة في كافة النشاطات الرياضية العربية والدولية , وبناء عليه نقوم بتجهيز اللاعبين والفرق وتطوير ادائهم لتحقيق افضل النتائج على الصعيدين المحلي والخارجي.

واضاف دويكات ان اتحاد الشرطة الذي تشكل منذ فترة وجيزة مشروع رياضي بحجم طموحات القائمين عليه وحجم الدعم الذي يحظى به من مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله ومدراء الادارات المتخصصة والمحافظات.
وقال ان الاتحاد يزيد ويرفع ويقوي ويمني العلاقات مع مؤسسات المجتمع المختلفة , ويقوم بجمع الانشطة وتوحيد الجهود الرياضية من اجل انشاء الفرق الرياضية لتمثيل جهاز الشرطة في المحافل الوطنية والخارجية .
وختم كلمته بالقول ان هذه البطولة بطولة القدس هي البطولة الثانية لشرطة الادارات المتخصصة والمحافظات بلعبتي الشطرنج وكرة الطاولة .

بطولة كرة الطاولة
بدأت فعاليات بطولة كرة الطاولة باشراف اتحاد كرة الطاولة ومشاركة 26 لاعبا من 9 محافظات بإستثناء بيت لحم وضواحي القدس , وبعد منافسات قوية بين اللاعبين توج محمود عبد الفتاح خطاطبة بطلا للبطولة وحل حسام عبد اللطيف "يدك" وصيفا وهما من شرطة نابلس وايمن القواسمي ثالثا واوس فروخ رابعا , وهما من شرطة الخليل .
حكم اللقاءات راني عصفور وبلال حماد ومثل الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة امين الصندوق احمد الجوابري.

بطولة الشطرنج
توج عاصم شواهنة بطلا للبطولة وهو من ادارة القوة البشرية قيادة الشرطة رام الله وحل مهدي علاونة وصيفا وهو من شرطة طوباس وجاء رستم مليطات ثالثا من شرطة رام الله وسامي عرمان رابعا من شرطة طولكرم.
اشرف على البطولة امين سر اتحاد الشطرنج بلال رضوان .
اللجنة المنظمة والفنية للبطولة مكونة من جميل ابو عقاب نائب مدير الاتحاد ونور دويكات امين السر وغسان قطيط منسق الاتحاد والعلاقات العامة وايمن صندوقة رئيس اللجنة الفنية للاتحاد .
حكام بطولة الشطرنج عبد الرحمن محمد ومحمود شبيطة .

التكريم
تم تكريم اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وقام المقدم طارق الاطرش باستلامهما نيابة عنهما , كما تم تكريم موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة وابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضة بالوزارة وجميع الفائزين بالبطولتين والحكام وخالد عليان من السرية والاعلامي بسام ابو عرة .