وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة والصليب الاحمر ينظمان محاضره حول حول مفهوم اداء الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 16:25 )
قلقيلية- معا- نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة قلقيلية وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم محاضرة لضباط شرطة المحافظة عن طبيعة عمل الصليب الأحمر الدولي والدور الإنساني الذي يقوم فيه في جميع أنحاء العالم.

وتحدثت مسؤولة الصليب الأحمر في المحافظة نايلة بوزمن عن نشأة الصليب الأحمر و تعريفه و الفترات التي مر بها الصليب الأحمر و كيفية عمله و تعامله مع الحالات الإنسانية وخاصة خلال الحرب وكذلك تعامله مع الحالات الإنسانية أثناء الاحتلال و النزاعات.

وأكدت نايلة إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي الجهاز المؤسس لحركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولية علما بأنها مؤسسة إنسانية مستقلة وتسعى اللجنة الدولية كوسيط محايد في حالات المنازعات المسلحة والاضطرابات إلى حماية ومساعدة ضحايا المنازعات المسلحة الدولية وغير الدولية والاضطرابات والتوترات الداخلية إما بمبادرة منها أو استنادا إلى اتفاقيات جنيف.

وتحدث فراس جرار منسق العلاقات في المحافظات الشمالية في الصليب الأحمر عن طبيعة العمل المشترك ما بين جهاز الشرطة الفلسطينية واللجنة الدولية للصليب الأحمر قائلا: "إن هناك تعاون كبير من جانب الشرطة الفلسطينية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وذلك أثناء قيامهم بجولات في مراكز الإصلاح و التأهيل و أثناء التقائهم بمسؤولين الشرطة في محافظات الوطن.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش للجميع حيث أجابوا على جميع استفسارات المشاركين في هذه المحاضرة.

وقد حضر اللقاء الرائد مجاهد ربايعة مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام في شرطة المحافظة الذي اشرف على إعداد هذا اللقاء ونايلة بوزمن مسؤولة اللجنة الدولة للصليب الأحمر في المحافظة.

وكان في استقبال الوفد مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك وقد اجتمع مع الوفد مبديا استعداده للتعاون الكامل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتقديم كل التسهيلات اللازمة في مهمتهم.