وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الأسرى في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 17:09 )
طوباس- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني والقوى الوطنية في محافظة طوباس اعتصاما تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال وذلك أمام مبنى بلدية طوباس حيث تم توقيف حركة السير في كافة أنحاء المحافظة.

وشارك في الاعتصام أهالي الأسرى والمعتقلين والقوى السياسية ومدراء الأجهزة الأمنية والمدنية والمؤسسات الأهلية والشعبية والفعاليات المختلفة في المحافظة حيث حمل المشاركون صور الأسرى واليافطات التي تدعو للإفراج عن الأسرى.

وقد ألقى محافظ طوباس د. سامي مسلم كلمة حيا فيها صمود الأسرى والمعتقلين وأشاد بجهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن الذين يبذلون قصارى جهدهم من اجل الإفراج عن الأسرى والمعتقلين.

كما أشادت نجاة أبو بكر عضو المجلس التشريعي بصمود الأسرى والأسيرات وناشدت المؤسسات الحقوقية الدولية من اجل التدخل للإفراج عن الأسرى وإنقاذ حياتهم.

بدوره حيا محمود صوافطة مدير نادي الأسير في طوباس جماهير المحافظة للمشاركة الفاعلة ووقفتهم مع أبنائهم الأسرى، مستذكرا في هذا الاعتصام القائد الراحل الحكيم جورج حبش في الذكرى الثانية لرحيله، مؤكدا على أن تكون هذه الذكرى تجديدا لعهد الشهداء وأوفياء للأسرى في سجون الاحتلال.

فيما ذكر احمد أبو الحسن مدير تأهيل الأسرى في المحافظة ما يعانيه الأسرى من انتهاكات يومية بحق الأسرى والمعتقلين، حيث تم خلال الاعتصام توزيع بيان باسم نادي الأسير الفلسطيني يطالب بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

وفي ختام الاعتصام سلمت أمهات الأسرى وزوجاتهم رسالة للصليب الأحمر الدولي يطالبون فيها الصليب الأحمر التدخل من اجل إنهاء معاناة كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.