وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الريحاوي يقتنص هدف الفوز في الوقت الضائع من إسلامي قلقيلية

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 20:54 )
قلقيلية - معا - خالد عرباس وعصام عرباس - ضمن دوري الدرجة الممتازة "ب" في المجموعة الأولى استطاع هلال أريحا القادم من الأغوار من تحقيق الفوز على إسلامي قلقيلية في الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع وبراسية اللاعب المخضرم أيمن صندوقة وذلك على الملعب البلدي في قلقيلية ووسط حضور جماهيري متوسط .و ليرتفع رصيد الهلال إلى النقطة ( 15 ) في حين تجمد رصيد إسلامي قلقيلية عند النقطة 11.

حكم اللقاء للساحة عبد الرحيم إدريس وساعده على الخطوط سعدي أبو سنينة والدولي أمين الحلبي ورابعاً عماد بوجه وراقب المباراة السيد زكي أبو زنط.

وإلى تفاصيل المباراة

الشوط الأول:
بداية جيد من قبل لاعبي إسلامي قلقيلية مع سيطرة ميدانية على الملعب وذلك من تمريرات قصيرة وبينية من قبل لاعبيه محمد مراعبة وأمين النصر وحمزة وهدان ولؤي نصار وسامح مراعبة ودون الدخول في مرحلة جس النبض ، في حين بدا الارتباك واضحاً على لاعبي الهلال وعدم دخولهم في جو المباراة وتمثل ذلك في الكرات العشوائية والمقطوعة من لاعبيه. ففي الدقيقة 12 انطلاقة من اللاعب لؤي نصار على الجهة اليمنى من الملعب ويرسل كرة عرضية تتهادى أمام اللاعب أمين النصر على خط الست ياردات لكنه يطيح بها من فوق العارضة بغرابة. اللاعب النشط في الإسلامي في هذا الشوط لؤي نصار تحرك بنشاط وحصل على ضربة حرة مباشرة نفذها داخل الصندوق أخرجها دفاع الهلال بصعوبة لركنية غير مستغلة.

بدأ لاعبو الهلال محمد البدن وخالد عزيز وماهر حمامرة وعلاء رومة بشن هجمات مضادة على مرمى الإسلامي لكنها كانت تتكسر عند أقدام مدافعي الإسلامي سامح عناية ومحمد سميك. ففي الدقيقة 18 اللاعب سامح مراعبة من الإسلامي ينطلق بالكرة من ميسرة الملعب ويراوغ أحد المدافعين من الهلال ويمرر كرة بينية سريعة للمندفع لؤي نصار لكن فيخرج لها الحارس الهلالي محمد العوضات مفوتاً فرصة على الإسلامي .

بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب ودون خطورة على المرميين وبرزت في هذا الشوط كثرة الأخطاء على لاعبي الفريقين. فاللاعب أمين النصر المتواجد داخل خط الستة يستقبل عرضية محمود أبو صالح ويسددها برأسه ضعيفة بين أحضان الحارس العوضات. وبعدها حصل الهلال الريحاوي على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء بعد احتساب الحكم لمسة يد على اللاعب حمزة وهدان نفذها اللاعب ماهر الحمامرة قوية فوق العارضة ومن ثم يعود نفس اللاعب ويرسل كرة طويلة من وسط الملعب إلى داخل منطقة جزاء الإسلامي تجد رأس المتربص والخالي من الرقابة علاء رومة لكنه يضعها برأسه خارج المرمى.

الهدف الأول للهلال جاء في الدقيقة 40 من ضربة ركنية نفذها اللاعب المميز ماهر الحمامرة خرج لها الحارس محمد مرعب لالتقاطها لكنه وبكل غرابة وضعها في داخل شباكه معلناً عن تقدم الهلال على عكس مجريات المباراة ووسط ذهول لاعبي الإسلامي . واستمرت نشوة الهلال بهذا الهدف حيث قام اللاعب خالد عزيز بتسديد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس بسنتمترات قليلة. وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط ضغط إسلامي قلقيلية بشكل مكثف ومن ضربة حرة مباشرة يرفع اللاعب محمود أبو صالح كرة تجد رأس اللاعب أمين النصر مودعاً الكرة داخل الشباك وهدف التعادل للإسلامي وليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ( 1 – 1 )

الشوط الثاني :

بدأ الشوط الثاني بضغط للاعبي إسلامي قلقيلية لكن الكرات التي كانت تصل اللاعب لؤي نصار لم يحسن التعامل معها وضيع أكثر من هجمة خطرة للإسلامي . وفي الدقائق العشر الأولى هجمات متبادلة من كلا الفريقين من انحسار اللعب في وسط الملعب وكرات تائهة ومقطوعة وتميزت أيضا باللعب الطويل والعشوائي. وفي الدقيقة 60 فاصل مهاري من اللاعب ماهر حما مرة الذي مر كرة للاعب المندفع موسى برهم الذي بدوره سدد كرة ضعيفة خارج المرمى . وفي الدقيقة 71 اللاعب الريحاوي المميز خالد عزيز من منتصف الملعب ويسدد كرة ماكرة من على خط أل 18 لكن كرته ذهبت فوق العارض بقليل.

واستمر ضغط الهلال وتحصل على ضربة ثابته نفذها اللاعب ماهر حمامرة أخرجها مدافع الإسلامي سامح عناية لركنية غير مستغلة . وضغط متواصل من الهلال الريحاوي مع تراجع لاعبي الإسلامي والذي دخل لاعبوه في حالة من التوهان حيث أدى لاعبو الهلال محمود المغربي وماهر حمامرة وسعد جلايطة وناجي خلاوي تمريرات بينية متميزة على الأطراف لتجد المهاجم النشط محمد البدن الذي أزعج دفاعات الإسلامي. وفي الدقيقة 80 شهدت خروج لاعبي الإسلامي من الغيبوبة حيث نفذ اللاعب محمود أبو صالح كرة ركنية في داخل المنطقة المحرمة وبعد دربكة قام المدافع أيمن صندوقة بتشتيتها على حدود خط أل 18 تجد اللاعب النشط في الإسلامي محمد مراعبة ولذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة .

وهنا بدأ المدرب يحيى عاصي بإجراء تبديلاته فدخل إسماعيل براهمة مكان علاء رومة لتنشيط الجهة اليسرى ودخل ظاهر دوابشة مكان موسى برهم على الجهة اليمنى وكان تبديلاً موفقاً بالسيطرة على ما تبقى من مجريات المباراة. اللاعب الحاضر الغائب في هذا الشوط لؤي نصار يقود هجمة للإسلامي على الجهة اليسرى ويتخطى عدة مدافعين ويرسل كرة عرضية ارضية مرت من أمام الجميع دون أن تجد من يودعها شباك الهلال. وفي الوقت بدل الضائع شهد ضغطاً ريحاوياً مكثفاً ففي الدقيقة 92 كرة عرضية من البديل ظاهر دوابشة يسددها نحو مرمى الحارس مرعب والذي استبسل في التقاطها وتبديل في صفوف الإسلامي فدخل اللاعب عدنان فريج مكان اللاعب الغير موفق سمير نزال لتنشيط الجبهة اليمنى.

لكن لاعبو الهلال قالوا كلمتهم في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع فمن ركنية رفعها الخبير ماهر حمامرة تجد رأس اللاعب المخضرم أيمن صندوقة والذي أودعها شباك الإسلامي بكل قوة معلناً عن فرحة عارمة على المدرجات وإدارته ومدربه. نال البطاقة الصفراء من هلال أريحا كل من أيمن صندوقة ومحمود المغربي وخالد عزيز ومن الإسلامي اللاعب علي نزال

** اهلي الخليل + سلوان
في نفس البطولة فاز فريق اهلي الخليل على فريق سلوان بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة المؤجلة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الحسين